أخبار الساعة، سياسة

اتفاقيات تعاون بين المغرب وإسرائيل في مجال النقل

حلت أمس الأحد بالمملكة المغربية وزيرة النقل الإسرائيلي، “ميري ريغيف”، على رأس وفد وزاري، فيما كان رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط شاي كوهين في استقبالها.

وقالت ميري ريغيف في تغريدة على تويتر إن الزيارة “ستشمل لقاء مع نظيري، وزير النقل المغربي، السيد محمد عبد الجليل، من أجل التوقيع على اتفاقيات تعاون مهمة في قضايا النقل بين البلدين”.

فيما أكد شاي كوهين هو الآخر على حسابه الرسمي، على أنه “سيتم توقيع ثلاث اتفاقيات ثنائية في مجالات البحرية والسلامة على الطرق والاعتراف برخصة القيادة. مشيرا أن هذا الامر يمثل انعكاسا مهم آخر للعلاقات المغربية الإسرائيلية الآخذة في التوسع”.

وأوضحت ميري أن زيارتها كوزيرة للنقل هي أول زيارة من نوعها، يقوم بها وزير نقل إسرائيلي إلى المغرب، مضيفة أن الزيارة تحمل بعض الدلالة الشخصية بالنسبة لها.

حيث قالت ميري، “قبل بضع دقائق هبطنا بوفد رفيع في المغرب. وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها وزير نقل إسرائيلي إلى المغرب”.

وأضافت وزيرة النقل الإسرائيلي في تغريدة أخرى، “من الناحية الشخصية، أنا سأكمل دورة الحياة، والدي الذي يحظى بحياة طويلة ولد في المغرب، وخلال الزيارة سأقوم بإضاءة شمعة على قبر جدي الراحل… بمعونة الله، سنقوم وسننجح”.

وكان مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط قد أعلن الشهر الماضي عن تعيين “شاي كوهن” رئيسا جديدا له، خلفا لـ “ألونا فيشر” المنتهية مهامها منذ بداية أبريل الماضي.

وورد خبر تعيين شاي كوهن رئيسا جديدا، في تغريدة نشرها حساب مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، جاء فيها أن وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي نير بركات وخلال افتتاحه الجناح الإسرائيلي بالملتقى الدولي للفلاحة، المقام بمدينة مكناس المغربية، كان مرفوقا ب “السفير شاي كوهين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *