أخبار الساعة، سياسة

القضاء الإداري يعيد البركاني لرئاسة أكبر غرفة للصناعة بالمغرب

قرر القضاء الإداري باستئنافية الرباط، قبول طعن حسان البركاني في القرار الابتدائي القاضي بإلغاء رئاسته لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات.

وكانت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قد قضت إلغاء انتخاب البركاني، رئيسا لأكبر غرفة صناعة بالمغرب، للمرة الثانية الخميس 8 دجنبر 2022، بعدما طعن تقدم به حزب الحركة الشعبية في شخص منافس البركاني الوحيد الشرقي فرحان.

اقرأ أيضا: للمرة الثانية.. حكم قضائي يلغي انتخاب البركاني رئيسا لأكبر غرفة صناعة بالمغرب

وقال البركاني في تصريح لـ”العمق” حول قرار الاستئناف، “بأن القضاء أنصفه، بعد احتكامه للقانون وللدستور، ناهيك عن جلسة التصويت التي ينص القانون على علنيتها بينما طالب بعض الأعضاء بسريتها آنذاك”.

وعرفت جلسة انتخاب البركاني في شتنبر من 2022، خلافا عسيرا بين أنصار المرشحين، بسبب طريقة التصويت في الجلسة، بينما انسحب منافسه الوحيد عن حزب الحركة الشعبية آنذاك الشرقي فرحان، “بسبب تعرضه للعنف”، ووعد حينها في تصريح لجريدة “العمق”، أنه سيتقدم بالطعن في الانتخابات”.

وكان عضو حزب الاستقلال حسان البركاني قد ظفر للمرة الثانية برئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، في 23 شتنبر 2022، بعد حصوله على 83 صوتا، في جلسة تصويت مارطونية ساخنة دامت إلى وقت متأخر من الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *