أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تطالب بوقف “التحريض” ضد طبيبة ببني ملال

أصدرت الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل ببني ملال بيانا اعلنت فيه تضامنها مع الطبيبة الشرعية لبني ملال،هجر الرامي، والتي تشغل في نفس الوقت منصب نائبة الكاتب الإقليمي بالنقابة بسبب ما تتعرض له من “تعسفات وتحريض”.

وذكر البيان أن الطبيبة أن الطبيبة تعامي من سلسلة من عمليات التحريض الممنهجة التي تتم ضدها وتأليب ذوي الأفراد الذين يتم إحالتهم على المصلحة عليها بالمركز الإستشفائي الجهوي لبني ملال من أجل دفعها للقبول بالتطاول على اختصاصها أو مغادرة المستشفى الجهوي، لافتا إلى أن هناك من يضايقه تواجد طبيبة مختصة في الطب الشرعي ببني ملال.

ومما جاء في بيان الجامعة: “لازالت تتعرض الأخت الدكتورة هجر الرامي الطبيبة المختصة في الطب الشرعي ببني ملال ونائبة الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل ببني ملال وعضوة اللجنة الإدارية الجهوية المنبثقة عن المؤتمر الجهوي الثاني، للتطاول على اختصاصها بشكل مقصود ومبالغ فيه وتعريضها للإهانة والكلام غير المسؤول كلما طلبت وقف هذه الممارسات التي لا يتوانى من يقف وراءها في تكرارها”.

وأوضح البيان أن المعنية بالأمر تقدمت بشكايتين في الموضوع إلى الإدارة الصحية ببني ملال، الأولى إلى مدير المركز الإستشفائي الجهوي لبني ملال والتي لم تتلق عليها أي رد، بل تم التمادي في التجاوزات والإهانات الصادرة في حقها والتطاول على عملها واختصاصها، ثم توجهت بشكاية ثانية إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال حول التطاول على اختصاص الطب الشرعي والإهانة والتحريض.

وطالب المكتب الإقليمي للنقابة ذاتها بوقف ما تتعرض له هجر الرامي من “شطط وتعسف” ناهيك عن التحريض ضدها والذي بلغ في مرات سابقة مستوى الاعتداء اللفظي عليها بعد شحن إحدى المواطنات بالمعطيات المضللة وإرسالها إليها والتي كادت تعتدي عليها جسديا ناهيك عن التهديد والوعيد الذي تتعرض له. كما طالب بإنصافها ووضع حد للتدخل في اختصاص الطب الشرعي ووقف تغليط المرتفقين لتأليبهم ضدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *