أخبار الساعة، أدب وفنون

بينهم كاظم الساهر.. حفل غنائي يجمع نجوم الغناء العربي بالمغرب

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان تظاهرة فنية كبيرة تجمع عددا كبيرا من نجوم الغناء في الوطن العربي خلال الأسابيع القادمة.

وعلمت “العمق”، أن التظاهرة التي ستقام على مدار يومين متتاليين، مطلع يوليوز القادم، ستعرف مشاركة أسماء كبيرة من النجوم العرب، ويتعلق الأمر بالفنانة اللبنانية نجوى كرم، والفنانة السورية أصالة، والفنانين العراقيين ماجد المهندس وكاظم الساهر.

ويرتقب أن يحيي الفنانون الأربعة الذين يحظون بشعبية كبيرة داخل المغرب، حفلات غنائية بالعاصمة الاقتصادية بحضور عدد كبير من الجمهور المغربي.

يشار إلى أن قطاع الحفلات الجماهيرية بالمغرب بدأ يعيش انتعاشا في الأشهر الأخيرة بعد تنظيم عددا من الحفلات الجماهيرية أبرزها التي رافقت فعاليات “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”، وذلك بعد الركود الذي عاشته لسنوات بسبب جائحة كورونا التي منعت التجمهر.

وكانت جمعية مغرب الثقافات قد أعلنت أن مهرجان “موازين – إيقاعات العالم”، الذي يعد أهم مهرجان غنائي في المغرب، عن عودة نسخته التاسعة عشر، عام 2024، وذلك بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب وباء كوفيد 19.

ويقترح موازين، الذي ينظم سنويا على مدى تسعة أيام، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

وباستقطابه لحوالي 3 ملايين من الجمهور خلال نسخته الأخيرة في عام 2018، يكون المهرجان قد حطم كل الأرقام القياسية، مكرسا بالتالي مكانته كحدث موسيقي عالمي يقدم تعبيرا قويا عن قيم الانفتاح والتسامح التي تعتز بها المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Sura Shaker
    منذ 11 شهر

    شكرا