مجتمع

ابتلعت قطعة نقدية.. والد الرضيعة إسراء يناشد الملك التدخل لإنصافه والتحقيق في وفاة ابنته

ناشد حميد بوتكجضوت، الملك محمد السادس التدخل لإنصافه، وفتح تحقيق في قضية وفاة ابنته الرضيعة إسراء البالغة من العمر قيد حياتها سنة وشهرا فقط، التي لفظت أنفاسها الأخيرة داخل جناح العناية المركزة بمستشفى 20 غشت بالدار البيضاء، وذلك بعد مضاعفات في الجهاز التنفسي إثر ابتلاعها لقطعة نقدية.

والتمس بوتكجضوت، في الرسالة التي وجهها للملك والتي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، “ضرورة توجيه وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل توفير الأطر الطبية والأجهزة الطبية بهذه المستشفيات، سواء بورزازات أو مراكش، وذلك لحماية أرواح المواطنين، خصوصا وأن هذه المنطقة تسجل في كل سنة وفيات بسبب النقص الحاد في الأطباء والأدوية وسيارات الإسعاف”.

وقال أب إسراء، إنه “نقل يوم الثلاثاء 23 ماي الجاري ابنته الرضيعة البالغة من العمر 13 شهرا المسماة قيد حياتها إسراء بوتكجضوت على عجل إلى المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات بعدما ابتلعت عملة معدنية، وبعد الإطلاع على حالتها تم توجيهها إلى مستشفى التخصصات بوكافر بنفس المدينة، حيث لم يكترثوا لحالتها وبعد أخذ ورد تم إرجاعها إلى مستشفى سيدي حساين من أجل أخذ ورقة المستعجلات”.

وأشار المشتكي، في الرسالة ذاتها، إلى أنه “رجع بها إلى مستشفى بوكافر، حيث نصحه أحد الموظفين بالمستشفى بالذهاب إلى المنزل والعودة بها في اليوم الموالي، وبقي في المستشفى بدون أكل وشرب إلى غاية متم الرابعة مساءا، حيث سلموها له وهي مازالت مخدرة وسلموا له ورقة للذهاب بها إلى مستشفى محمد السادس بمراكش”.

وأضاف بوتكجضوت، في الرسالة الموجهة للملك، أنه “أمضى أربع ساعات من العناء في الطريق بالحافلة، حتى وصوله إلى مستشفى محمد السادس بمراكش حوالي العاشرة مساءا، حيث لم يكترثوا هناك لحالة المريضة لمدة 18 ساعة في المستشفى بمراكش بدون أكل وشرب وبعد ذلك أخبرته إحدى الموظفات بأن العملية ربما ستجرى في وسط الليل، إذا حالفه الحظ أو صباح الغد”.

وجاء في ختام المراسلة، أنه “في تلك اللحظات جن جنونه، حيث توجه رفقة أخيه بسيارته إلى مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء، الذي أجريت لها فيه العملية، إذ أن العملة النقدية تسببت لها في بكتريا في حلقها وكبدها وبقيت هناك 24 ساعة إلى أن لفظت الرضيعة أنفاسها الأخيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *