اقتصاد

أخنوش: المغرب فخور باحتضان “GITEX” والمعرض سيضع إفريقيا في الواجهة

أخنوش: المغرب فخور باحتضان "GITEX" والمعرض سيضع إفريقيا في الواجهة

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش أن المملكة المغربية فخورة باحتضان معرض “جيتكس أفريقيا” «GITEX AFRICA»، الذي يشكل منصة دولية للتكنولوجيا المتقدمة بالنسبة لجميع الفاعلين في أفريقيا، لما يكتسيه هذا الحدث من دلالات عميقة.

وأبرز أخنوش الأربعاء بمراكش، في معرض كلمة بالمناسبة أن هذا المعرض “يضع القارة الأفريقية في الواجهة، ترسيخا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الرامية لإرساء شراكة استراتيجية بين مختلف الفاعلين من أجل قارة مزدهرة ومندمجة ومتضامنة، من خلال توطيد العلاقات والمبادلات بين بلدان القارة، والنهوض بإمكاناتها الواعدة وإرساء أسس اقتصاد أفريقي قوي ومستدام”.

وأضاف رئيس الحكومة، أنه وعلى ضوء الاضطرابات الاقتصادية والتحولات العميقة التي يشهدها العالم اليوم، بما في ذلك الرقمنة المتصاعدة التي صارت تلامس كل مناحي الحياة، أصبحت التكنولوجيا الرقمية رافعة أساسية وغير مسبوقة للتنمية الاقتصادية دوليا، وعلى مستوى القارة الأفريقية على وجه الخصوص.

واسترسل قائلا إنه “ووفقا لدراسة أجريت عام 2018، فإن ارتفاع استخدام الأنترنت عالي الصبيب المتنقل بنسبة 10٪ في الاقتصادات ذات الدخل المتوسط والمنخفض، قد يؤدي إلى زيادة بنسبة 1.8 إلى 2٪ في ناتجها المحلي الإجمالي”.

ويعد هذا اللقاء الذي تحتضنه مدينة مراكش، وهي رمز من رموز الثراء الثقافي والإشعاع الحضاري والدينامية المستمرة التي تشهدها المملكة المغربية، مناسبة لتسليط الضوء على الإمكانات الواعدة التي تزخر بها القارة الافريقية وجهودها المتسارعة في تطوير المواهب والمهارات في مجالات التكنولوجيا والابتكار.

وعلى غرار معرض “GITEX Global” الذي يقام في دبي (Dubaï) منذ أكثر من 40 سنة، فإن معرض “جيتكس أفريقيا” «GITEX AFRICA»، سيشكل منصة دولية للتكنولوجيا المتقدمة يشارك فيه فاعلون، من القطاعين الخاص والعام، حيث تضم هذه التظاهرة أزيد من 900 شركة، وأكثر من 250 متحدث وكذا أزيد من 100 جهة حكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *