أخبار الساعة، مجتمع

استئنافية أكادير تؤجل الحكم على مغتصبي طفلة طاطا

قررت الغرفة الجنائية، لدى محكمة الاستئناف بأكادير، الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة مغتصبي طفلة لا يتجاوز عمرها 16 سنة، بمنطقة تابعة لقيادة “أقا إيغان” عمالة طاطا، إلى يوم 12 يونيو القادم، بعد تقديم هيئة دفاع الطفلة المكونة من 8 محاميين ملتمس لتأخير البث في الحكم إلى حين التحاق مآزرِين آخرين ومنظمات حقوقية.

وبتكليف من الجمعية المغربية لحقوق الضحايا ينوب عن الطفلة فاطمة الزهراء، المحامون؛ عائشة كلاع، وكريمة سلامة، وزهراش عبد الفتاح، ونزهة خبيزة، فيما تضم لائحة المحامون المكلفون عن فيدرالية رايطة حقوق النساء، كل من ، علي عمار، وفتيحة شتاتو، ووفاء بنتهلة.

وتنتظر عائلة الضحية، من محكمة الاستئناف بأكادير، الانتصاف لابنتها ذات 17 ربيعا، من 6 جناة، قضى 4 منهم مدة محكوميتهم الابتدائية المحددة في سنة سجنا نافذا، بينما لا يزال الخامس فارا من العدالة، فيما قضى السادس وهو قاصر، 8 أشهر بالإصلاحية، وذلك بعد اغتصابهم للفتاة بشكل متكرر نتج عنه حمل افضى لمولدة.

وكانت الغرفة الجنائية الابتدائية قضت بتاريخ 13 دجنبر 2022، ضمن حكم بات في الموضوع بمؤاخذة المتهمين الأربعة من أجل جنحة هتك عرض قاصر دون عنف بعد اعادة تكييف الافعال الى مقتضيات الفص 484 من القانون الجنائي، وحكمت على كل واحد منهما بسنة واحدة حبسا نافذا مع الصائر تضامنا والاجبار في الأدنى.

من جهتها تعتبر عائلة الضحية الحكم الصادر عن الغرفة الجنائية الابتدائية بحق المتهمين في ملف الاغتصاب غير منصف، معربة عن آمالها في أن تتظافر الجهود لأجل الانتصاف للضحية (فاطمة الزهراء)، كما وقع في قضية طفلة تيفلت التي أثارت الرأي العام الوطني والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *