أخبار الساعة

بعد واقعة “حاسي”.. مهرجان مكناس للدراما يتوج سيناريست دون دعوتها

أثار غياب السيناريست المغربية بشرى مالك عن لحظة تتويجها بجائزة أفضل سيناريو عن مسلسلها الرمضاني “كاينة ظروف” في الحفل الختامي لمهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته الـ12 العديد من التساؤلات، حيث لم تحضر رفقة طاقم المسلسل الذي توج أيضا بالجائزة الكبرى للمهرجان الوحيد المخصص للأعمال الفنية الدرامية التلفزية المغربية.

وللاستفسار حول غيابها، أوضحت السيناريست بشرى مالك في اتصال مع “العمق”، أنها علمت بخبر تتويجها بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان مكناس للدراما التلفزية من زملائها، مشيرة إلى أنها لم تتوصل بأي دعوة رسمية من قبل إدارة المهرجان لحضور حفل اختتامه.

وعبرت بشرى مالك عن استغرابها من الواقعة التي تعد مخالفة لجميع أعراف المهرجانات المغربية والدولية التي يحرص منظموها على حضور جميع الأسماء المتوجة في حفل تسليم الجوائز، لافتة إلى أن المهرجان يُنظم في مدينتها وأنها كانت ستحضر لو وجهت لها دعوة رسمية من طرف منظميه.

يشار إلى أن تهميش السيناريست المغربية بشرى مالك يأتي في الوقت الذي أثار فيه المهرجان جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب استقباله لمؤثرة روتيني اليومي “ندى حاسي في حفل افتتاحه، حيث عبر النشطاء الإلكترونيين عن غضبهم من الحادثة التي وصفوها بـ”محاولة التطبيع مع ثقافة روتيني اليومي”.

يذكر أن فعاليات النسخة الـ12 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية، اختتمت، مساء الثلاثاء، بتتويج عدد من الأعمال الفنية الدرامية التلفزية المغربية.

وعلى مستوى مسابقة الأفلام، فاز فيلم “كوكو لبنات” لصفاء بركة بالجائزة الكبرى للمهرجان، مع تنويه لفيلم “طيف شبح” لغزلان أسيف.

ومنحت اللجنة تنويها للممثلة سعيدة بعدي عن فيلم “مكاتيب” لحميد باسكيط، فيما عادت جائزة أحسن دور نسائي لابتسام العروسي عن فيلم “كوكو لبنات”.

وكانت جائزة أحسن دور رجالي من نصيب حميد الزوغي عن فيلم “المايسترو” لإدريس صواب، مع تنويه لعمر لطفي في فيلم “وليدات اليوم” لحسن بنجلون، فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو لعمر جدلي عن فيلم “لاعب الشطرنج” لحسن غنجة، وجائزة الإخراج لحميد باسكيط.

وعلى مستوى مسابقة المسلسلات، فاز مسلسل ” كاينة ظروف” للمخرج إدريس الروخ بالجائزة الكبرى للمهرجان، فيما نالت السيناريست بشرى مالك جائزة أفضل سيناريو.

وتوج المخرج هشام الجباري بجائزة الإخراج، فيما منحت جائزة لجنة التحكيم مناصفة لكل من “بابا علي” لمصطفى أشاور، و”الصفقة” لحميد زيان، و”أم الرجال” لحكيم القبابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *