مجتمع

أطباء الأسنان يشكون المتطفلين على الميدان وينبهون لخطورة ممارساتهم

استنكرت هيئة أطباء الأسنان الوطنية ما وصفته “بالممارسات غير المشروعة في المجال”، مؤكدة أنها ستتخذ “جميع الإجراءات اللازمة وتضرب بيد من حديد على كل طبيب أسنان سولت له نفسه التواطؤ مع الممارسين غير الشرعيين المتطاولين على مهنة طب الأسنان المنظمة قانونا وساهم في إلحاق الضرر بصحة وسلامة المواطنين”.

وفي هذا الصدد، أشادت الهيئة “بالمجهودات الجبارة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وجميع السلطات العمومية المختصة، بعد الإطاحة بشبكة تنشط بمدينتي سلا ومكناس، متخصصة في النصب والاحتيال ومزاولة مهنة طب الأسنان دون ترخيص أو سند قانوني”.

وتأسفت عما أسفر عن هذه الممارسات من إصابة مواطنين بأمراض ومضاعفات خطيرة، معربة الهيئة عن “إدانتها بشدة هذه الممارسات وتدق مرة أخرى ناقوس الخطر من أجل تفاعل جميع الجهات المعنية واتخاد التدابير الاستعجالية لوقف زحف أوكار الممارسة غير المشروعة لطب الأسنان”.

وطالبت هيئة أطباء الأسنان الوطنية، بـ”الإغلاق النهائي لها ومعاقبة كل من تبث تدخله في كل ما من شأنه مخالفة القوانين والمس بصحة المواطني”.

يذكر أن هيئة أطباء الأسنان الوطنية، ستعقد ندوة صحفية على هامش المعرض الدولي لطب الأسنان يوم الخميس 1 يونيو 2023، بأرض المعارض محمد السادس بالجديدة لتسليط الضوء من جديد على تفشي هذه الظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *