مجتمع

هل استغنت قناة “الجزيرة” عن خدمات الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر؟

أفادت صحيفة القدس العربي بأن قناة “الجزيرة” الإخبارية، استغنت عن الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر الذي انضم إلى طاقم القناة القطرية ماي 1997.

ولم تشر الصحيفة ذاتها إلى أسباب استغناء الجزيرة عن أحد ابرز الوجوه الإعلامية في قناة “الرأي والرأي الآخر”.

كما لم يصدر أي بيان بهذا الخصوص من الجزيرة ولا من الإعلامي عبدالصمد ناصر الذي يتميز بحضور لافت في مواقع التواصل الاجتماعي.

مصدر مقرب من الإعلامي عبدالصمد ناصر، قال إن المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام تبقى مجرد شائعات، مادامت القناة والإعلامي عبدالصمد ناصر لم يصدر عنهما أي بلاغ بهذا الخصوص.

“القدس العربي” ذكرت أن قناة الجزيرة استغنت أيضا عن خدمات الإعلامية السودانية نانسي محجوب التي تعتبر من أبرز وجوه المحطة التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة.

وقبل أن يلتحق بشبكة الجزيرة عمل عبد الصمد ناصر في القناة الأولى المغربية بعد تخرجه صحافياً ومقدم أخبار، بعد تخرجه من جامعة محمد الخامس بإجازة في الآداب.

وقدّم عبد الصمد ناصر منذ التحاقه بقناة الجزيرة عام 1997 عدداً من البرامج، مثل منبر الجزيرة، والمشهد العراقي (من بغداد)، والشريعة والحياة لسنتين، كما غطّى أحداثا دولية كثيرة وأبرزها الانتفاضة الفلسطينية الثانية (انتفاضة الأقصى) وأحداث الحادي عشر من شتنبر 2001 والحرب على أفغانستان والحرب على العراق والحرب على لبنان 2006 والحرب على غزة 2008.

وفي عام 2017، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية عن الأسماء الفائزة بالدورة التاسعة من جائزة الهيثم للإعلام العربي، والتي ضمت المذيع المغربي المشتغل بقناة الجزيرة عبد الصمد ناصر في صنف “أبرز مذيع تلفزيوني في العالم العربي”، مشاركةً مع علاء الشابي وأنس مالك المجالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مغربي و افتخر
    منذ 10 أشهر

    فضل المغرب على العرب غدي يوقف ليهم فالركابي عاجلا ام آجلا ان شاء الله. كل الدول التي وجدت في المغرب خير معين في عز الازمات طعنته من الخلف....دولة الكراغلة توتس لبنان فلسطين سوريا قطر و القائمة ستطول مع مرور الايام. حنا عارفين ان المغرب اصبح بعبع يخيف و يتكالب الكل على فرملة السرعة التي يمضي بها.....المغرب و ابمغربي عصي على الهضم يا سادة.

  • حمادي
    منذ 10 أشهر

    في الحقيقة طول شوية تم باراكا عليه انا في بلاصتو ندخل للبليدة ندير لي شي قناة ونجلس مع اميمتي وخوتي ولا شي مشروع وباراكا من الغربة والمغرب حتى هو محتاج لمثل هاد الكفاءات يعطي فبلادو .وهادي مناسبة ليه يرجع بوجهو احمر.

  • ابو عبد الرحمن
    منذ 10 أشهر

    نعم تم الاستغناء عن الإعلامي المغربي الوطني بسبب رفضه حذف تغريدة يدافع فيها عنها عن شرف المغاربة بسبب القذف الذي تعرض له المغربيات في الإعلام الجزائري الرسمي .