أخبار الساعة، مجتمع

الـPPS يطالب لفتيت بتوسيع شبكة الكهرباء وتعميمها على دواوير وقصور “حصيا” بتنغير

التمس النائب البرلماني رشيد حموني عن حزب التقدم والإشتراكية، من وزير الداخلية عبدالوافي لفتيت، من خلال سؤال كتابي، اتخاذ ما يلزم من أجل دعم الجماعة الترابية حصيا بإقليم تنغير في إنجاز مشروع توسيع شبكة الكهرباء وتعميمها على جميع دواوير وقـصـور هذه الجماعة.

وجاء في السؤال الكتابي أن “المجلس الجماعي لحصيا بإقليم تنغير، إعتمد في وقت سابق، مقررا يرمي إلى توسيع شبكة الكهرباء بالجماعة، لتشمل جميع الدواوير التابعة لنفوذها، وتزويد مساكن المواطنات والمواطنين بها بالكهرباء، وخاصة تلك المحدثة بعد سنة 2006”.

وأضاف المصدر ذاته أن “المجلس المذكور خصص لهذه العملية ميزانية تقدر بحوالي 1.15 مليون درهم، موجهة لوضـع الأعمدة وتمديد الأسلاك وبناء مركز للتحويل والتوزيع، ضمن مساهمته في التكلفة الإجمالية للمشروع. والتي تقدر بـ4 ملايين و888 ألف درهم، وفق دراسـة أنجزها قطاع الكهرباء بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب”.

وأشار إلى أنه“ وبحكم محدودية الإمكانيات المالية لهذه الجماعة، فإن مجلسها وساكنتها بتطلعون إلى دعمها من أجل إنجاز هذا المشروع المهم في حياة المواطنات والمواطنين القاطنين بها، وهو ما سيساعدهم في إطلاق مجموعة المشاريع المدرة للدخل، وسيؤدي ذلك، من دون شك إلى تحسين ظروف عيشهم وعيش أسرهم. ناهيك عن أثار هذا المشروع على تجويد خدمات مختلف المرافق العمومية بهذه الجماعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *