مجتمع

خاص.. موظفون بوزارة التعليم العالي بدون أجور بسبب رفض الخازن التأشير عليها

تسود حالة من الاستياء وسط موظفي الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي (تتمتع بالاستقلالية المالية)، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بسبب عدم توصلهم بأجورهم لشهر ماي إسوة بباقي الموظفين في الوزارة.

وقالت مصادر من داخل وزارة التعليم العالي لجريدة “العمق”، إن موظفي الوكالة لم يتوصلوا بأجورهم لشهر ماي، بسبب رفض خازن وزارة المالية التأشير عليها، حيث عزا ذلك لكون لائحة أجور الموظفين والمستخدمين تتضمن راتب مدير الوكالة الوطنية بالنيابة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن نفس الخازن دأب منذ عامين على التأشير على أجور موظفي الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي، بما فيها راتب المدير بالنيابة، مشيرة إلى أن السبب قد يعود لإعلان الوزارة عن مباراة لتوظيف مدير جديد للوكالة.

مصادر “العمق”، أشارت إلى أن مدير الوكالة بالنيابة بصفته آمرا بالصرف وقع على صرف أجور موظفي الوكالة، غير أن الخازن رفض التأشير على لائحة الأجور، وطلب سحب راتب المدير بالنيابة منها، في الوقت الذي توصل باقي موظفي الوزارة بأجورهم.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، قد أعلنت منتصف شهر ماي الماضي عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث حددت غدا الجمعة 2 يونيو آخر أجال لوضع ملفات الترشيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 12 شهر

    اجور الموظفين تبرمج في بداية السنة لا يجب المساس باجور هذه الطبقة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه)