مجتمع

أب يشكو أستاذا ضرب ابنته بسلة قمامة لوزير التعليم

اشتكى أب تلميذة تتابع دراستها في المستوى الثالث ابتدائي بإحدى مؤسسات التعليم الخاص بمدينة تيفلت، لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أستاذا ضرب ابنته بسلة قمامة داخل القسم.

وفي اتصال لجريدة “العمق” بأب التلميذة إسراء، أكد عادل بنقاسم، مراسلته لوزير التربية والتعليم، وتقديم شكاية حول العنف الذي تعرضت له ابنته من طرف أستاذ بمؤسسة تعليمية خاصة بتيفلت، يدعوه فيها للتدخل من أجل رد الاعتبار لابنته.

وأوضح المتحدث أن ابنته تعيش بعد الحادث حالة نفسية وصفها بـ”الصعبة”، وذلك بعد تعرضها، بداية الأسبوع الجاري، للضرب بسلة القمامة تسبب في جرح على مستوى الفم، إضافة إلى السب والاستفزاز وسط القسم وأمام التلاميذ.

وتابع المتحدث، في ذات التصريح، أن ابنته مصابة بداء الربو، مما فاقم وضعها الصحي بعد الهلع الذي لحقها من الإصابة واستنشاقها للغبار المتواجد بسلة القمامة.

وعن أسباب وقوع الحادث، أوضح عادل بنقاسم، أنه لم يكون هناك مشكل بين ابنته والأستاذ، ولم يكن ينوي رميها بالسلة، بل كان يريد ضرب تلميذا آخرا شك أن يكون مصدر صراخ وضجيج في الفصل.

وزاد الأب أنه لم يسمح لابنته بالذهاب للمؤسسة لأنها تعيش ظروفا نفسية “صعبة تحتاج رد الاعتبار”، مردفا أن “سلامة ابنته أهم من كل شيء”، محملا مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع لإدارة المؤسسة الخاصة التي تدرس فيها والمسؤولين المحليين للتعليم وفي الوزارة المعنية.

وعن الامتحان الاشهادي الذي ينتظر ابنته منتصف الشهر الجاري، كونها تدرس في السنة الثالثة إعدادي، قال إنه سيعتمد على أساتذة من أجل تقديم دروس دعم لها ريتما تجري امتحانها الجهوي في مؤسسات التعليم العمومي كما هو معروف.

ولم ينته الأب هنا، بل اتهم الأستاذ المذكور بأنه يقوم بـ”سب وشتم” التلاميذ داخل الفصل منذ بداية الموسم الدراسي، وقد اشتكى إدارته قبل وقوع الحادثة في مناسبات عدة، وقد وجهت له الإدارة إنذارا بعد ذلك.

وفي اتصال بمديرة المؤسسة الخاصة، رفضت في البداية التعليق على الموضوع، بداعي أنها لم تتوصل بأي شكاية رسمية في الموضوع، وأنها لا يمكن أن تقدم أية توضيحات في شكايات لم تأتي من الجهات المختصة.

وأضافت مديرة المدرسة الخاصة بتيفلت، أنه بعد حدوث المشكل تدخلنا وقمنا بالاجراءات التربوية المعمول بها، قبل أن تنهي المكالمة.

وفي شكايته، طالب الأب عادل بنقاسم، من وزيرة التربية والتعليم، شكيب بنموسى، التدخل لرد الاعتبار لابنته التي “انتهكت كرامتها بهذا السلوك الهمجي”، داخل مؤسسة تعليمية “مفروض أن تحقق الأمن لابنتي لا سيما وهي على أبواب الامتحانات”، وفق تعبيره.

وأشار أب إسراء أن وزارة التربية والتعليم “ما فتئت تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لظاهرة العنف بالوسط المدرسي” ومن هذا المنطلق، يطلب بنقاسم “حماية حقوق ابنته وصون كرامتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *