مجتمع

عثر عليها مقتولة في بئر.. المؤبد لزوج الشابة “حفيظة” و15 سنة لضرتها

نطقت محكمة الاستئناف ببني ملال، بأحكام مشددة في حق الزوجين المتهمين بقتل الشابة “حفيظة”، التي عثر عليها مقتولة دجنبر الماضي، داخل بئر بمنطقة تانصريفت ضواحي إقليم أزيلال.

وقضت المحكمة بالحكم على الزوج بالمؤبد، بينما حكمت على الزوجة الأولى بـ15 سنة سجنا نافذا، فضلاً عن تعويض مادي قدره 200 ألف درهم لصالح أب الضحية، التي تبلغ من العمر 21 عاما.

وقال تاج الدين الحسين، محامي بهيئة بني ملال، إنه “سيتقدم بطلب استئناف الحكم لرفع عقوبة الزوجة الأولى، على اعتبار أنها شاركت في الجريمة ويجب أن تنال نفس حكم الزوج”.

وعبَر الحسين اتحركيت، عم الضحية، في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، عن ارتياحه بهذا الحكم، مشيرا إلى أن “العائلة لم تكن راضية على عقوبة الزوجة الأولى وتطالب بتشديدها”.

وكانت المحكمة قد وجهت للمتهمين الرئيسيين في هذه القضية التي شغلت الرأي العام المحلي، تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، فيما قررت متابعة المتهم الثالث في حالة سراح.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة، إلى تاريخ 27 دجنبر الماضي، عندما اختفت حفيظة، وهي الزوجة الثانية، التي عقدت قرانها قبل سنة من زوج الزوجة الأولى، (اختفت) عن الأنظار وسط ظروف غامضة.

وكانت تعيش الضحية مع الزوجة الأولى، بعدما أقنعتها بالزواج من زوجها، بدعوى أنها لا تنجب، وهو القرار الذي اتخذته حفيظة، بكامل إرادتها، رغم اعتراض والدها، الذي مازال تحت هول الصدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *