مجتمع

السلطات تمنع الكنفدراليين من الاحتجاج بالدارالبيضاء

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة أن سلطات ولاية الدارالبيضاء قررت، اليوم الخميس، منع المسيرة الوطنية الاحتجاجية، التي أعلنت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن تنظيمها يوم يوم الأحد 04 يونيو 2023 بمدينة الدار البيضاء.

واعلنت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يوم أمس الأربعاء في ندوة صحفية، عن قرار تنظيم المسيرة الوطنية، كما تحدثت عن أسباب ودواعيها.

وكانت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الخروج قد أعنلت في بلاغ عن عزمها تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية يوم الأحد المقبل بالدار البيضاء؛ وذلك تعبيرا منها عن رفضها لما آل إليه الوضع الاجتماعي والحقوقي والاقتصادي بالبلاد.

وانتقدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في ندوة عقدت بمقرها في الدار البيضاء اختيارات الحكومة، التي وصفتها “باللاشعبية”، والتي ساهمت في ارتفاع نسبة البطالة وتدهور القدرة الشرائية للمغاربة.

وكانت المركزية النقابية قد وقفت في بلاغ على ما أسمتها بـ”مظاهر الأزمة الاجتماعية المقلقة بالمغرب”، نتيجة الاختيارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحكومة التي تواصل الإصرار على ضرب القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين والتملص من التزاماتها الاجتماعية وعدم تفعيلها الزيادة العامة في الأجور، ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإحداث درجة جديدة، واحترام الحريات النقابية، ومعالجة النزاعات الاجتماعية، وتشبثها بمخطط ضرب مكتسبات التقاعد.

وقال المصدر ذاته إن النقابة نبهت الحكومة خلال جولة أبريل 2023 إلى تفاقم الوضع الاجتماعي الذي لا يطاق، وخطورة الاستمرار في التجاهل والتملص من الالتزامات، وضرورة القيام بإجراءات استثنائية لمواجهة موجة الغلاء الفاحش، والتجاوب مع انتظارات الطبقة العاملة وعموم المواطنات والمواطنين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *