مجتمع

هذه حقيقة فرض بذلة “كوب22” على سائقي سيارات الأجرة بمراكش

نفى سائقو وأرباب سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بمدينة مراكش، توصلهم بأي قرار من الولاية يجبرهم على اقتناء بذلة موحدة بمناسبة احتضان المغرب للمؤتمر العالمي للمناخ الشهر المقبل.

وأوضح عدد من سائقي سيارات الأجرة التقتهم جريدة “العمق”، أن ما يروج مؤخرا في بعض وسائل الإعلام عن إعطاء صفقة لخياط واحد، وامتناع الأمن عن “البوانتاج” بدون الإدلاء بوصل شراء البذلة، لا أساس له من الصحة.

من جهته، أكد مولاي رشيد الخليفة الكاتب العام الإقليمي بمراكش لقطاع سيارات الأجرة بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق” أن الأمر يتعلق بمبادرة من سائقي سيارات الأجرة بعد لقاء جمع ممثليهم النقابيين بالولاية شهر غشت الماضي، واقترحوا خلاله عددا من التدابير التزيينية لاستقبال التظاهرة الدولية في أحسن حلة.

وأضاف أن من جملة ما تم الاتفاق عليه بين النقابات وولاية جهة مراكش آسفي، أن تتكلف الولاية بنفقات طبع لوغو المؤتمر العالمي على الأبواب الخلفية والواجهة الأمامية لسيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بالمدينة الحمراء، فيما سيبادر السائقون لارتداء سترات وقبعات موحدة بلون رمادي.

وشدد على أن السترات (جيليات) والقبعات تباع في كل مكان بمراكش، بسعر لا يتجاوز مجموعه 70 درهم، وأن الأمر توافقي فقط وليس إجباريا على من يرفض الفكرة.

في السياق ذاته، اعتبر المسؤول النقابي ذاته، أن هذه الأمور تعد جزئية ومرحب بها من أجل إعطاء صورة جيدة عن المغرب في “كوب22″، غير أن المطلوب أساس من المسؤولين هو الجلوس لطاولة الحوار من أجل بحث سبل معالجة عدد من المشاكل التي يعيشها سائقو سيارات الأجرة بمراكش.