مجتمع

حملة طبية متخصصة تستهدف 269 تلميذا بأزيلال

استفاد 269 تلميذا بمديرية أزيلال من حملة طبية متخصصة في الأنف، والأدن والحنجرة نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأزيلال، وذلك في إطار البرنامج الوطني للصحة المدرسية الذي تشرف عليه وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وقال بلاغ لمندوبية الصحة إن الحملة التي نظمت بتنسيق مع السلطات المحلية بملحقة تابعة لمديرية التعليم بأزيلال قد انطلقت منذ الـ25 من ماي المنصرم واستمرت إلى غاية فاتح يونيو واستهدفت تلاميذ المستوى الأول والثاني ابتدائي بمختلف المؤسسات التعليمية بالجماعات الترابية بأزيلال.

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال والمديرية الاقليمية للتربية الوطنية، التعليم الأولي والرياضة وبتنسيق مع السلطات المحلية حملة طبية خاصة بأمراض الاذن الانف والحنجرة من 25 ماي إلى فاتح يونيو 2023 وذلك بملحقة التعليم بازيلال المركز.

وشارك في هذه الحملة التي تهدف إلى الكشف والتكفل بحالات ضعف السمع والنطق لدى التلاميذ المتمدرسين، ثلاثة أطباء متخصصين في الأدن، والأنف والحنجرة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال وخمسة من الأطر الصحية بمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال وأخصائية واحدة في النطق.

كما تم تعبئة الوحدة الطبية المتنقلة الخاصة بالأنف والأذن والحنجرة والتجهيزات البيوطبية، والأدوية والمستلزمات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *