خارج الحدود

رئيس وزراء هنغاريا: كنت أصلي من أجل فوز أردوغان في الانتخابات التركية

لا تزال نتائج الانتخابات الرئاسية التركية حديث الصحف العالمية، إذ أوردت وكالة نوفوستي الروسية خبرا قالت فيه إن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان كان “يصلي” من أجل فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية.

وبحسب الوكالة، فقد جاءت تصريحات المسؤوال الهنغاري في حوار لأوربان لراديو Kossuth، اليوم الجمعة، حيث أشار إلى أن فوز أردوغان في الانتخابات يبعث على الارتياح الشديد، وقال: “لم أبتهج فقط لانتصار الرئيس التركي، بل صليت من أجله بقوة وكثيرا. لو لم يفز لكان ذلك بمثابة مأساة”.

وبحسب أوربان، فإنه إذا كان قد فاز “رجل جورج سوروس” بالانتخابات الرئاسية في تركيا، فإن ذلك سيعني زيادة في تدفق المهاجرين إلى أوروبا بمقدار مليونين أو ثلاثة ملايين دفعة واحدة، كما سيعقد ذلك عبور النفط الروسي إلى أوروبا، إلى هنغاريا وصربيا.

وكان أوربان قد أعلن في وقت سابق أنه سيحضر حفل تنصيب أردوغان في 3 يونيو الجاري.

وكان الشعب التركي قد جدد الثقة في رئيسه رجب طيب أدوغان، وذلك بعد حصوله على 52.87% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، التي جرت الأحد الماضي، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.13% وذلك بعد فرز 99% من الأصوات.

وشهدت تركيا تنظيم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية للمرة الأولى في تاريخها الحديث، عقب إخفاق المرشحين في الحصول على نسبة (50% + صوت واحد) بالجولة الأولى التي جرت في 14 ماي الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *