مجتمع

بسطيلة وبيتزا وكسكس بالحلزون.. بركاني يبتكر 20 طبقا بـ”الببوش” ويطمح لإنشاء سلسلة مطاعم (فيديو)

تمكنت تعاونية امخلاف بلقاسم بمدينة بركان، من ابتكار أزيد من عشرين طبقا مكونا بالحلزون كمادة أساسية، وذلك في إطار تثمين الحلزون الذي تزخر به بمنطقة فزوان اقليم بركان.

ويقول صاحب الفكرة في تصريح لجريدة “العمق”، إن المبادرة راودته منذ سنوات، وذلك بالنظر للإقبال الكبير على حلزون المنطقة، والذي يقدر بالأطنان حسب الأرقام التي حصل عليها في إطار دراسته لجدوى المشروع.

وأوضح أن منطقة بركان، تتميز بحلزون بجودة عالية وطعم مميز، مما جعله يفكر في تجميع مجهودات عدد من ساكنة المنطقة في إطار تعاونية، لتجميع وتربية وتثمين الحلزون في ضيعة خاصة، مضيفا أن الانتقال من التربية إلى التثمين، تم عن طريق إنتاج مواد التجميل قبل أن يتحول إلى التغذية.

ويقول بلقاسم، إنه تم إعداد أزيد من 20 طبقا، كالبسطيلة والبيتزا والكسكس، فضلا عن الحلزون بالفواكه والفواكه الجافة والجبن، والحلزون “المخلع” بالفطر، مبرزا أن الفكرة وإن بدت غريبة في بادئ الأمر، إلا أن الزبناء والشركاء المستقبليين أقبلوا عليها ورحبوا بها.

وأضاف بلقاسم، أن الاشكالية الوحيدة المتبقية، قبل الشروع في تسويق المنتجات الغدائية، تتمثل في الحصول على ترخيص وكالة أونسا للسلامة الغذائية، حيث يطمح أصحاب المشروع لتوفير جميع الشروط الصحية للحصول على شهادة السلامة الغذائية.

ويرغب أصحاب الفكرة، في إنشاء سلسلة مطاعم متخصصة في إعداد وجبات الحلزون المبتكرة، وذلك بجماعات قروية بإقليم بركان، ومطعم آخر وسط مدينة بركان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *