سياسة

منعشون عقاريون “يحرجون” جماعة مكناس بمبادرة لصيانة الطرقات.. والجماعة ترفض

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمكناس، بالجدل الذي أثارته مبادرة قام بها منعشون عقاريون لصيانة الطرقات بالمدينة، وهي الخطوة التي رفضها المجلس الجماعي وشدد على ضرورة التنسيق معه قبل الإقدام عليها.

وقالت الجماعة في تفاعلها مع قيام منعشين عقاريين بصيانة أحد المحاور الطرقية بتجزئة الفاضلية بالمدينة، إنها لا تقبل تفويت اختصاصها إلى طرف آخر إلا بشراكة واضحة.

ورغم أن الجماعة نوهت بهذه المبادرة، إلا أنها استنكرت عدم تنسيق المشرفين على المبادرة مع مصالح الجماعية والسلطات المحلية، معتبرة أن “جماعة مكناس ليست في حاجة لمن ينوب عنها للقيام باختصاصاتها”.

وأشارت الجماعة في بلاغ لها، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “صيانة الطرق والأزقة اختصاص ذاتي يدخل ضمن صلاحيات الجماعة، ولا يمكن تفويته إلى طرف آخر إلا في إطار شراكة واضحة وبتنسيق تام مع السلطات المحلية”.

يُشار إلى أن منعشين عقاريين بادروا إلى صيانة وتزفيت أحد المحاور الطرقية بتجزئة الفاضلية بمكناس، أول أمس الأربعاء، وهو ما أثار تفاعلا كبيرا بين ساكنة العاصمة الإسماعيلية الذين استنكروا ما أسموه “تدني البنية التحتية بحي الفاضلية وغياب دور الجماعة في تأهيل الأحياء السكنية والطرقات” وفق تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • كمال بودان
    منذ 10 أشهر

    رفض جماعة مكناس ينم عن تساؤلات تخص النزاهة و كذا التلاعب بالميزانية؟!

  • Guerouani
    منذ 10 أشهر

    اذا لم تستح فافعل ما شئت مكناس اصبحت قرية نموذجية بامتياز طرقات تملأها الحفر بنية تحتية مهترئة الإنارة العمومية غائبة عن أية جماعة يتحدثون جماعة البلوكاج وشد ليا نقطع ليك

  • مواطن
    منذ 10 أشهر

    مجالس الجماعة، اختصاصها هو الاختلاسات ونهب المال وشفط الميزانيات، والرشاوي، والوقوف حجرة عثرة في طريق أي إصلاح أو تنمية...