مجتمع

تورطا مع البرلماني محمد مبديع.. القضاء يدين طبيبين بالسجن النافذ

أدانت المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، مساء الخميس، طبيب وطبيبة بالحبس النافذ، بعد تورطهما في منح الوزير السباق والبرلماني الحالي والقيادي بحزب الحركة الشعبية، محمد مبديع، شواهد طبية استعملها لـ”التهرب” من حضور جلسات التحقيق معه من طرف الفرقة الوطنية بالدار البيضاء.

وحكمت ابتدائية الفقيه بن صالح، على الطبيب والطبيبة، بخمسة أشهر حبسا نافذا مع تحميلهما الصائر في الأدنى، بتهم تتعلق بـ”إمضاء إقرار كاذب بقصد محاباة شخص ما، والمشاركة في إمضاء إقرار كاذب بقصد محاباة شخص ما”.

وقرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، الأربعاء 17 ماي 2023، متابعة الطبيبين المتورطين في قضية البرلماني ورئيس بلدية المدينة محمد مبديع، في حالة اعتقال بالسجن المحلي ببني ملال، بعد الاستماع إليهما في محاضر الضابطة القضائية قبل الحكم عليهما بخمسة أشهر حبسا نافذا.

جدير بالذكر، أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قررت بتاريخ 25 ماي 2023، رفض ملتمس تمتيع البرلماني الحالي والوزير السابق، محمد مبديع، بالسراح المؤقت، وهو الطلب الذي تقدم به دفاعه.

ويتابع قاضي التحقيق مبديع ومن معه المعتقلين بالسجن المحلي بالدار البيضاء، بجنايات وجنح تتعلق بـ“اختلاس وتبديد أموال عامة؛ المساهمة في التزوير في محرر رسمي؛ الإرتشاء؛ استغلال النفوذ؛ استعمال محررات تجارية مزورة؛ استعمال محرر عرفي مزور؛ استعمال محررات عرفية وتجارية مزورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *