خارج الحدود

مقتل 3 جنود إسرائيليين وشرطي مصري في تبادل لإطلاق النار على الحدود مع مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي مصرع 3 من جنوده وإصابة رابع في إطلاق نار استهدف قواته، اليوم السبت، على الحدود الإسرائيلية المصرية. كما أعلن أن منفذ الهجوم هو شرطي مصري.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إنه قتل الشرطي منفذ العملية داخل الأراضي الإسرائيلية، مضيفا أن قواته تواصل أعمال التمشيط في المنطقة للتأكد من عدم وجود مهاجمين آخرين.

في المقابل، ذكر متحدث عسكري مصري أن عنصر أمن اخترق الحدود أثناء مطاردته مهربين وأدى تبادل إطلاق النار لوفاة 3 إسرائيليين.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن تبادل إطلاق النار وقع صباح اليوم ثم تجدد ظهرا ليعلن بعد ذلك أنه قتل المسلح الذي أطلق النار على قواته بالقرب من نقطة الحدود بين مصر وإسرائيل المتاخمة لمعبر العوجة (نيتسانا) التجاري.

 

وفي وقت سابق هذا الصباح، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الحادث وقع في منطقة لواء باران الإقليمي، حيث قتل جنديان إسرائيليان بنيران حية بالقرب من الحدود المصرية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن شرطيا مصريا أطلق النار على القوات الإسرائيلية بالقرب من نقطة الحدود بين مصر وإسرائيل المتاخمة لمعبر نيتسانا (العوجا) التجاري، قبل أن يتم قلته.

ودفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الاشتباك، كما وصل الى المكان ضباط كبار يشرفون على عمليات التمشيط في المنطقة.

وقبل ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن “حادثا أمنيا” استثنائيا وخطيرا وقع عند الحدود مع مصر، مشيرا إلى أنه يحقق في الملابسات.

كما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات الأمن اشتبكت صباح اليوم مع مهربين عند الحدود المصرية، ونقلت عن مصادر عسكرية أنه تم إرسال قوات أمنية لموقع الحادث لإجراء عمليات تمشيط.

وقبل الإعلان عن مقتل الجنود الإسرائيليين، فرض الجيش الإسرائيلي حظرا على نشر المعلومات بشأن الحادث الأمني على الحدود.

وأعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي أن الوزير يوآف غالانت أنهى تقييما مع الجيش ومسؤولين أمنيين بشأن الاشتباكات على الحدود مع مصر.

* وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *