اقتصاد

“أورونج” الداعم الماسي لـ”جيتكس” تدعم الرقمنة بإفريقيا والمغرب وتواكبة الشركات الناشئة (فيديو)

GITEX AFRIQUA

تحضر شركة “أورونج” في تظاهرة “جيتيكس إفريقيا 2023” بصفتها الداعم الماسي الوحيد للحدث الأكبر من نوعه في القارة السمراء، بهدف تعزيز “مكانتها كشريك تقني مرجعي في المنطقة”، ولتعميم الاستفادة على إفريقيا من خبرة الشركة في جعل المغرب مركزًا تكنولوجيًا مرجعيًا في إفريقيا.

وفي هذا الصدد، أوضح إبراهيم الزباي نائب رئيس مجموعة “أورونج المغرب” في تصريح لجريدة العمق”، أن “هذه الصالونات تعد محفزا حقيقيا لاستهلاك التكنولوجيا بالنسبة للحكومات والدول والشركات والأفراد”، وأبرز أن قيمة التظاهرة تكمن في توفيرها الفضاء لمواكبة الشركات الناشئة، وأفاد أن “أرونج المغرب تواكب 31 شركة ناشئة خلال فعاليات جيتكس أفريقيا”.

وأضاف المتحدث أن “جيتكس أفريقيا” الذي تدعمه مجموعة “أورنج المغرب” يعد محطة لإظهار الإمكانيات الهائلة وتقريب التقاطعات في الوجهات، وكذا ربط الشركات الناشئة بالمستثمرين، وشدد على أنه ” توجد أمور عديدة للعمل عليها سواء على المستوى الحكومي فيما يتعلق على مستوى الرقمنة خاصة فيما يتعلق بالمنظومة القانونية من أجل الوصول إلى توطين البيانات، وأيضا على مستوى التمويل لدعم الشركات المتخصصة والشركات الناشئة”.

وتعرض “أورنج المغرب” في معرضها بالتظاهرة المذكورة، خدماتها المتعلقة بالحل الموثوق المرتبط بالحل السحابي، والذي يمكن من مواكبة الزيادة الهائلة في الطلب على تخزين ومعالجة البيانات الهامة للشركات المغربية، بغض النظر عن حجمها أو قطاع نشاطها ، سواء في اختيار أفضل استراتيجية للترحيل عبر السحابة أو في تنفيذ الحلول المتقدمة.

و”تلتزم Orange بلعب دورها ودعم الشركات في تحولها الرقمي حتى تكتسب في الإنتاجية والقدرة التنافسية، في كل من المغرب وعلى الصعيد الدولي. تستثمر Orange المغرب بشكل كبير ليس فقط في البنية التحتية للاتصال عالي السرعة ، ولكن أيضًا في مراكز البيانات وفقًا للمعايير الدولية من أجل تقديم عرض خدمة كامل لعملائها في مجالات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء “، كما يقول هندريك كاستيل ، الرئيس التنفيذي لشركة أورنج المغرب”، حسب بلاغ للشركة توصلت جريدة العمق” بنسخة منه.

وأوضحت أن “استراتيجية الاستثمار التي تتبناها شركة Orange المغرب هي جزء من دعم تسريع التحول الرقمي لجميع اللاعبين في النظام البيئي الوطني ، سواء كان القطاع الخاص أو العام، مضيفة أنها تعمل مع أكثر من 3000 خبير من Orange Cyber ​​Defense لحماية البيانات المستضافة في السحابة.

وأضافت أنها “تقدم كل خبراتها لضمان توافق الخدمات المقدمة مع الإطار القانوني الوطني والدولي. تعد مجموعة Orange عضوًا مؤسسًا في GAIA-X ، وهو نظام بيئي مصمم للجمع بين خدمات البنية التحتية السحابية الموثوقة والخدمات في أوروبا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *