مجتمع

تصنيف “تايمز هاير إيدوكايشن” يضع “ابن طفيل” ضمن أفضل 800 جامعة بالعالم

وضع تصنيف “تايمز هاير إيدوكايشن” (THE) جامعة ابن طفيل بالقنيطرة ضمن 800 أفضل جامعة بالعالم، في النسخة الأخيرة من هذا التصنيف الدولي، المعتمد منذ سنة 2015 من طرف الأمم المتحدة بعد مصادقة 193 دولة عضوا، وهكذا احتلت هذه الجامعة المركز الأول على صعيد الجامعات العمومية الوطنية.

وأشار بلاغ لجامعة ابن طفيل إل أن هذا التصنيف يرتكز على 17 هدفا من أهداف التنمية المستهدامة، مضيفا أن هذه السنة تميزت بمشاركة أزيد من 1700 جامعة تمثل 112 بلدا من مختلف دول العالم.

ومكن التموقع الجديد لجامعة ابن طفيل، يضيف المصدر، من تميزها على الصعيدين الوطني والدولي، من خلال تحسين ترتيبها بشكل كبير واحتلالها الصدارة وطنيا في أربعة تصنيفات موضوعاتية.

وهكذا فقد احتلت هذه الجامعة المرتبة الأولى وطنيا وإفريقيا وعلى مستوى الدول العربية، والمرتبة 52 عالميا، بخصوص تحقيق أهداف التنمية المستدامة في موضوع “الطاقة النظيفة”.

واحتلت الرتبة الأولى في المغر، وما بين 201 و300 عالميا، بخصوص تحقيق أهداف التنميو المستدامة في موضوع ” المدن والجماعات المستدامة، بالإضافة إلى تموقعها كأول جامعة في المغرب، وفي المرتبة ما بين 201 و300 عالميا، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بخصوص “مكافحة التغيرات المناخية”.

وتواجدت جامعة ابن طفيل كأول جامعة في المغرب، وفي المرتبة ما بين 3001 400 عالميا، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في موضوع “السلام والعدالة والمؤسسات الفعالة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *