أخبار الساعة، مجتمع

قرار عاملي يغلق شواطئ تيزنيت أمام المصطافين الثامنة ليلا

قررت السلطات الإقليمية بتزنيت، إغلاق شواطئ الإقليم أمام المصطافين يوميا عند الساعة الثامنة مساء، ما أعاد إلى أذهان مرتادي هذه الشواطئ، أجواء الحجر الصحي الذي فرضه انتشار وباء فيروس كورونا سنة 2020.

وأصدر عامل الإقليم يوم الأربعاء 31 المنصرم، قرارا ينص على ضرورة توقف جميع أنشطة الاصطياف بشكل يومي بحلول الساعة الثامنة مساء على أن يتم استئنافها عند الساعة الثامنة صباحا في كل من شاطئ سيدي موسى وآزرو زكاغن بتراب جماعة اثنين أكلو، وشاطئ ثلاث نبوعزة الواقع على مستوى تراب جماعة أربعاء الساحل إقليم تيزنيت.

ووفق ذات القرار الذي اطلعت عليه جريدة “العمق المغربي”، فيتعين على جميع المصطافين، احترام احترام أوقات فتح وإغلاق الشواطئ التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تيزنيت، والالتزام بجملة من الإجراءات المتعلقة أساسا بقواعد الصحة والسلامة، وتنظيم عملية الدخول للشاطئ والخروج منه .

ويمنع حسب ذات القرار العاملي، التخييم وممارسة الرياضات المائية التي لم يرخص لها بالشواطئ المذكورة، كما يمنع ممارسة جل الأنشطة الاقتصادية والتجارية وغيرها من الانشطة على الشاطئ و خارج الأماكن المحددة لهذا الغرض.

وحث عامل الإقليم من خلال قراره الجماعات الترابية لأكلوا أربعاء الساحل، على اتخاد كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة وسلامة المصطافين، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الأمنية و الادارية المعنية، ووضع حواجز بمدخل تلك الشواطئ وعلامات التشوير.

ودعا ذات المسؤول الإقليمي، إلى إحداث لجان محلية مختصة تحت رئاسة السلطة المحلية، تضم كل من ممثلي الجماعات الترابية وجميع الإدارات المعنية، للسهر على تتبع حالة الشواطئ طيلة فترة الاصطياف، فضلا عن توفير كل الوسائل الضرورية للحفاظ على سلامة وصحة المصطافين بانخراط جميع فعاليات المجتمع المدني المهتمة.

ودعا إلى ضرورة تعزيز فرق الإنقاذ الموسمية وتزويدها بكل وسائل التدخل الضرورية، وتنظيم حملات تحسيسية حول قواعد النظافة والتوعية الصحية بإشراك المصالح الصحية وبعض الجمعيات المعنية للحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Mouloud
    منذ 11 شهر

    هاذه القررات تجعل السياحة في مهب الريح عوظ المساهم والسهر على جلب المصافين بكثر سوف تقل الزيارت الى الأماكن المذكور

  • الشاطئ
    منذ 11 شهر

    هاذه القررات تجعل السياحة في مهب الريح عوظ المساهم والسهر على جلب المصافين بكثر سوف تقل الزيارت الى الأماكن المذكور