مجتمع

إقبال السياح على الأقاليم الجنوبية يرفع عدد رحلات “لارام” نحو العيون والداخلة

قال الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، إن الشركة رفعت من عدد الخطوط نحو مطاري الداخلة والعيون، نظرا لتزايد إقبال السياح على الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف عدو خلال رده على مداخلات النواب في اجتماع للجنة البنيات الأساسية بمجلس النواب، الثلاثاء الماضي، أن تزايد الطلب على وجهة العيون انتقل بعدد الرحلات من 3 إلى 14 في الأسبوع، ومن 10 إلى 14 رحلة بالنسبة لخط الدار البيضاء-الداخلة.

وأوضح المتحدث، أن الشركة فتحت أيضا خط مراكش نحو العيون، بطلب من رئيس الجهة، وقد لقي نجاحا كبيرا بالرغم من أنه كان متحفظا على نجاحه في البداية، مضيفا أن الخصاص في الطائرات يعيق الرفع من وتيرة الرحلات الداخلية.

وأردف بالقول: “نريد فتح عدة خطوط داخلية، ولكن نحتاج لطائرات إضافية ولا يمكن توجيه طائرات تشتغل في خطوط دولية للعمل داخليا”، مضيفا أن الشركة لديها شراكات مع جميع الجهات، باستثناء جهة سوس ماسة التي طلب رئيسها في شتنبر 2020 إلغاء الشراكة.

في هذا الإطار، قال عدو، إنه توصل برسالة من رئيس جهة سوس ماسة الأسبق، يخبر بإلغاء الشراكة التي تجمع بين “لارام” والجهة، وذلك بسبب خفض عدد الرحلات خلال الجائحة، مضيفا أنه مستعد لعقد شراكة جديدة مع المجلس الحالي.

وأشار الرئيس المدير العام لشركة “لارام” إلى أن هناك 14 خطا يربط الدار البيضاء بمدينة أكادير، و10 رحلات في الأسبوع بين الدار البيضاء ووجدة، و5 رحلات في اتجاه طنجة، مضيفا بخصوص الراشيدية أن “هناك رحلة كل يوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *