أدب وفنون

مهرجان الفيلم الوثائقي بأكادير يعين مخرجا داعما للبوليساريو في لجنة التحكيم

عين المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير مخرجا شابا من أصول مغربية اسمه نادر بوحموش معروف بتوجهه الانفصالي ضمن لجنة تحكيم دورته الـ14 التي يرتقب أن تنظم في الفترة الممتدة من 5 إلى 10 يونيو 2023.

وشارك نادر بوحموش الذي اشتهر بمهاجمته للمملكة في قضية الصحراء المغربية في عدد من اللقاءات الإعلامية، في فيلم من تمويل جزائري يحمل عنوان “الحياة تنتظر: استفتاء ومقاومة في الصحراء الغربية”، يزعم فيه أن المغرب غزا الصحراء ويتناول وقائع تاريخية محرفة تمس بالقضية الوطنية.

وأثارت مشاركة المخرج نادر بوحموش جدلا واسعا بين الأوساط الفنية في المغرب ما دفع إدارة مهرجان “فيدادوك” إلى الإسراع في إصدار بلاغ توضيحي وشطب عضو لجنة تحكيمها من ملصقاتها الإعلانية.

وعبرت إدارة المهرجان في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، عن أسفها لما تم نشره بخصوص موقف أحد أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة، عن المسيرة الخضراء المظفرة، معتبرة أنه موقف وتجاوز غير مسموح به لما أبانت عنه المسيرة الخضراء من تلائم وتصميم كل المغاربة لاستكمال استقلالهم و تحقيق الوحدة الترابية للمملكة، مؤكدين بذلك مغربية الصحراء و التلاحم القوي بين العرش و الشعب والقدرة على رفع التحديات التي تواجه بلادنا”.

وأكدت إدارة المهرجان في بلاغها عن “موقفها الثابت من عدالة ومشروعية قضيتنا الوطنية، وراء الملك محمد السادس لتحصين مقدساتنا العليا و الحفاظ عن عزة وكرامة الوطن وأمنه واستقراره وسيادة المملكة العلوية الشريفة ووحدتها الوطنية”.

وكشف ذات المصدر أنه، وبعد علمها بالواقعة استغنت عن عضو اللجنة المذكور مع التنديد بموقفه، كما تم التشطيب في كل المواقع الإلكترونية ووسائل دعاية المهرجان عن كل ماله علاقة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • يوسف
    منذ 11 شهر

    كثرت الزلات و السقطات في المجال الثقافي في عهد الوزير الحالي