أدب وفنون

“المحكمة” تجمع كاظم الساهر وأسماء لمنور في المغرب

يرتقب أن تحتضن مدينة الدار البيضاء خلال الأسابيع القادمة تظاهرة فنية كبيرة ستجمع عددا من نجوم الغناء في الوطن العربي لأول مرة بالمملكة، أبرزهم الفنان العراقي كاظم الساهر.

وعلمت “العمق”، من مصدر خاص أن منظمي التظاهرة الفنية يعتزمون الجمع بين قيصر الغناء العربي كاظم الساهر والفنانة المغربية أسماء لمنور لأداء الديو الذي جمعهما قبل حوالي 11 عاما بعنوان “المحكمة”، والذي حقق نجاحا جماهيرا كبيرا على مستوى الوطن العربي.

ووفقا لذات المصدر، فإن التظاهرة التي ستقام على مدار يومين متتاليين، مطلع يوليوز القادم، ستعرف مشاركة أسماء كبيرة من النجوم العرب، ويتعلق الأمر بالفنانة اللبنانية نجوى كرم، والفنانة السورية أصالة، والفنانين العراقيين ماجد المهندس وكاظم الساهر.

ويرتقب أن يحيي الفنانون الأربعة الذين يحظون بشعبية كبيرة داخل المغرب، حفلات غنائية بالعاصمة الاقتصادية بحضور عدد كبير من الجمهور المغربي.

يشار إلى أن قطاع الحفلات الجماهيرية بالمغرب بدأ يعيش انتعاشا في الأشهر الأخيرة بعد تنظيم عددا من الحفلات الجماهيرية أبرزها التي رافقت فعاليات “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”، وذلك بعد الركود الذي عاشته لسنوات بسبب جائحة كورونا التي منعت التجمهر.

وكانت جمعية مغرب الثقافات قد أعلنت أن مهرجان “موازين – إيقاعات العالم”، الذي يعد أهم مهرجان غنائي في المغرب، عن عودة نسخته التاسعة عشر، عام 2024، وذلك بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب وباء كوفيد 19.

ويقترح موازين، الذي ينظم سنويا على مدى تسعة أيام، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

وباستقطابه لحوالي 3 ملايين من الجمهور خلال نسخته الأخيرة في عام 2018، يكون المهرجان قد حطم كل الأرقام القياسية، مكرسا بالتالي مكانته كحدث موسيقي عالمي يقدم تعبيرا قويا عن قيم الانفتاح والتسامح التي تعتز بها المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدو الادريسي
    منذ سنة واحدة

    لا للخزعبلات ولا للدعاية للسفاهات..انشروا الوعي يا إعلام الإلهاء والتكلاخ والدوخة..

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    تستاهلو بلوك على هاد العنوان الحامض بحال مجلتكم