أخبار الساعة، مجتمع

رشوة بنصف مليون سنتيم.. الرقم الأخضر يطيح بمستشار جماعي بتنغير

علمت جريدة “العمق” بأن الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، الذي وضعته رئاسة النيابة العامة بهدف التشجيع على الإبلاغ عن جرائم الفساد المالي، أطاح بعضو بجماعة أيت يول التابعة لإقليم تنغير، بعدما تم ضبطه متلبسا بالحصول على مبلغ مالي مهم على سبيل الرشوة، أمس الإثنين.

وذكر مصدر “العمق” بأن النيابة العامة توصلت بإشعار عبر الخط الأخضر من طرف شخص يقطن بدوار أزرزم، يتهم فيها مستشارا بالجماع بمطالبته برشوة مقابل حصوله على رخصة للربط الفردي بالماء الصالح للشرب، وذلك بعد مماطلته عدة أيام، حيث جرى الاتفاق بين الطرفين على مبلغ 5000 درهم.

واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن النيابة العامة كلفت الضابطة القضائية بالمركز القضائي للدرك الملكي بتنغير بفتح بحث قضائي في مضمون هذا البلاغ، والذي أسفر عن توقيف المستشار الجماعي في حالة تلبس بتسلم مبلغ الإتفاق، وذلك بعد نصب كمين محكم له ببومالن دادس.

ووفق المصدر عينها، فقد جرى اقتياد المستشار الجماعي الموقوف إلى مقر المركز القضائي للدرك الملكي بتنغير، ومن المقرر عرضه على أنظار النيابة العامة بتنغير مباشرة بعد الإنتهاء من إجراءات البحث وانقضاء أجل تدبير الحراسة النظرية.

يُشار إلى أن رئاسة النيابة العامة، قد قامت بإحداث آلية لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة ومختلف صور الفساد، وهي آلية الخط المباشر المكملة لباقي آليات التبليغ عن الفساد والرشوة.

وبالإضافة إلى التبليغ للنيابة العامة بالمحاكم والشرطة القضائية، فإن آلية الخط المباشر موضوعة رهن إشارة المواطنين من أجل التبليغ عن الفساد بالسرعة والفعالية اللازمتين لضبط حالات الرشوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *