مجتمع

بعد فيديو “العمق”.. توقيف مشبته في اغتصابه لطفلة تبلغ 3 أعوام بسيدي سليمان (فيديو)

فيديوهات: رشيدة أبومليك

كشف حسن المرابط، رئيس رابطة الأمل للطفولة المغربية، أن مصالح الأمن بمدينة سيدي سليمان، تمكنت صباح اليوم الثلاثاء، من توقيف شاب يُشتبه في تورطه في اغتصاب طفلة لا يتجاوز عمرها 3 سنوات.

جاء ذلك بعدما قررت والدة الضحية كشف تفاصيل الواقعة في تصريح لجريدة “العمق”، أمس الإثنين، عقب مرور 4 أشهر على الاعتداء الجنسي، حيث أوضحت أنها كانت تتردد بين المستشفيات والعيادات الطبية، طيلة هذه المدة، من أجل التأكد من وقوع عملية اغتصاب لطفلتها.

وكشف المرابط أن رابطة الأمل للطفولة المغربية دخلت على خط الاعتداء الجنسي على الطفلة المذكورة، مباشرة بعد إشعارها بالموضوع، وربطت الاتصال بوالدتها التي تعاني من مرض السرطان، قبل أن تقنعها بضرورة تقديم شكاية لدى مصالح الأمن، وبالخروج إلى الإعلام.

وأفاد المرابط بأن هيئته قررت اللجوء إلى المساطر القضائية من أجل إنصاف الطفلة الضحية، من خلال تنصيب محامي بهيئة مكناس وعضو المكتب المسير للرابطة، مع التكفل الطبي بالطفلة قصد متابعة حالته الطبية والنفسية.

وفي تصريحها لجريدة “العمق”، كشفت والدة الطفلة المعنية، بأنها كانت تترك طفلتها لدى جيرانها أثناء تنقلها للرباط من أجل الخضوع للعلاج الكيميائي باعتبارها مصابة بالسرطان، مشيرة إلى أنه لم تكن تتوقع أبدا أن طفلتها ستتعرض للاغتصاب من طرف أحد أبناء جيرانها.

وأوضحت الأم المكلومة، أنها بدأت تشك في تعرض ابنتها للاغتصاب، بعد ظهور تعفات على مستوى الجهاز التناسلي للطفلة، حيث عرضتها على عدد من الأطباء الذين أكدوا لها وجود اعتداء جنسي، مشيرا إلى أنها كانت تظن في بداية الأمر، ان التعفنات ناجمة عن الحفاضات.

وأشارت الأم إلى أن الطفلة كشفت ببراءتها، تفاصيل ما كان يحدث لها من طرف ابن الجيران، لافتة إلى أنها كانت تخشى من ردة فعل زوجها إذا علم بالواقعة، واحتمال قيامه بجريمة تجاه الجاني، لذلك حاولت كتم الملف وإيجاد علاج لابنتها بشكل هادئ، على حد قولها.

حسن المرابط، أوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أن هذا الاعتداء وقع قبل أربعة أشهر، لكن الأسرة لم تنتبه إلا بعد عرض الطفلة على الطبيب الذي أكد أن الأعراض ناتجة عن عنف جنسي.

واعتبر المرابط أن دخول رابطة الأمل للطفولة المغربية عجل بكشف خيوط هذا الملف، مشددا على أنه لن يتوانى في الدفاع عن حقوق الطفلة، والمطالبة بتشديد العقوبات بحق الجاني المتورط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *