سياسة

“بلوكاج” يستمر في احتجاز أجور موظفين بوزارة التعليم العالي لشهر ماي

علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة، أن موظفي ومستخدمي الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي، لم يتوصلوا بأجورهم لشهر ماي، حيث تستمر الخزينة العامة في رفض صرفها، على بعد 3 أسابيع من عيد الأضحى.

وأوضحت مصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أنه لحدود اليوم الثلاثاء لازالت “أزمة الأجور” مستمرة داخل الوكالة التابعة للوزارة المذكورة، والتي تتمتع بالاستقلال المالي، وذلك بسبب رفض الخازن العام التأشير على أجور الموظفين.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الخازن العام اعترض في الأول على ورود راتب المدير بالنيابة ضمن لائحة أجور الموظفين، قبل أن يتم تدارك الأمر ويتم سحبه من أجل حل المشكل، غير أنه رفض التأشير مجددا وطالب بضرورة سحب اشتراكات المدير بالنيابة في “الكنوبس” والتقاعد هي الأخرى من اللائحة.

واعتبرت مصادرنا، أن المشكل يكمن في أن مديرية المنشآت العامة والخوصصة التابعة لوزارة المالية ترفض تضمين راتب المدير واشتراكاته في صندوق “كنوبس” في لائحة الأجور.

في حين تشدد الخزينة العامة على ضرورة دفع اشتراكات المدير حتى لو لم يتم صرف راتبه، لأنه في نهاية الأمر يظل موظفا عموميا لأنه أستاذ جامعي.

وأوضحت مصادر “العمق”، أن الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي، تتوفر على 21 موظفا، 16 منهم لازالوا بدون أجور شهر ماي، و5 موظفين تدفع وزارة التعليم العالي أجورهم.

وبحسب مصدر الجريدة، فإن هذه الأزمة خلفت حالة استياء وغضب وسط موظفين الوكالة المذكورة، خصوصا وأن عيد الأضحى على الأبواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *