سياسة

سياسيون يعددون مناقب المستشار الملكي الراحل محمد المعتصم (فيديو)

عدد وزراء سابقون وسياسيون، مناقب المستشار الملكي الراحل محمد المعتصم، الذي وافته المنية أمس الاثنين، وذلك خلال تشييع جنازته، الثلاثاء بمقبرة الشهداء بالرباط.

رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، قال، في حديثه عن المعتصم، “الرجل كان يتميز بوطنية عالية، وإخلاص خاص لجلالة الملك، وحس ديني لإنسان مؤمن، وله قدرة عجيبة على التوفيق بين مختلف التصورات والآراء والأفكار والشخصيات”.

واستحضر بن كيران، في تصريح لجريدة “العمق”، صياغة الدستور الحالي للمغرب، قائلا إن “المعتصم أحسن قيادة اللحظة، وتمكن من التوفيق بين كافة الأطراف السياسية والنقابية أنذاك”.

وتابع بن كيران، “المعتصم باق على ما كان عليه، من وفاء للمبادئ والمؤسسات، أمس تفاجأنا بوفاته، لكن لله ما أعطى ولله ما أخذ، نسأل الله تعالى أن يرحمه ويغفر له، ويرزق أهله الصبر وعزاؤنا واحد، وعزاؤنا لجلالة الملك”.

من جانبه قال الأمين العام لحزب الشورى والاستقلال، أحمد بلغازي، في حديث لميكروفون جريدة “العمق”، إن “الرجل أعطى الشيء الكثير فهو فقيه دستوري، ورجل مثقف ورجل صديق للجميع، ويحب الجميع ويحبه الجميع، كان عرفناه خلال تقديم الوثيقة الدستورية، كان رجلا طيبا”.

في السياق ذاته أثنى الوزير الأسبق محمد سعد العلمي، على الراحل، معتبرا أنه كان “متحليا بأخلاق حميدة، ورجلا متواضعا متسامحا، ومحبا للناس، أحب الناس فأحبه الناس، الامر الذي قدوم هاته الجموع التي جاءت لتودعه، فهي تودع فيه الرجل الذي كان يحظى بثقة الملك، وأيضا الرجل الذي تحلا دائما بأخلاق فاضلة حميدة جعلته ينفتح على الناس ويحبه كل الناس”.

وتوفي المستشار الملكي محمد المعتصم، بعد معاناة مع المرض بالمستشفى العسكري بالرباط، الاثنين، عن عمر يناهز 67 سنة، وتقدم تشييع جنازته اليوم الثلاثاء بالرباط شقيق الملك محمد السادس الأمير مولاي رشيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *