سياسة

بشروط.. إعفاء المغاربة من تأشيرة الدخول إلى كندا

أعلن “شون فريزر”، وزير الهجرة واللاجئين والجنسية الكندي، عن قرار إضافة 13 دولة، من ضمنها المغرب، إلى برنامج تصريح السفر الإلكتروني (AVE)، مما يتيح للمواطنين المغاربة السفر إلى كندا دون الحاجة إلى تأشيرة سياحية.

وتشترط وزارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية، في الراغبين من الاستفادة من تصريح السفر الإلكتروني (AVE)، أن يكونوا قد حصلوا على تأشيرة كندية في السنوات العشر الماضية، أو يحملون حاليا تأشيرة صالحة للولايات المتحدة صادرة لأغراض غير متعلقة بالهجرة.

وعلاوة على المملكة لمغربية تضم قائمة الدول المستفيدة حديثا من البرنامج، أنتيغوا وبربودا، والأرجنتين، وكوستاريكا، وبنما، والفلبين، وسانت كيتس ونيفيس، وسانت لوسيا، وسانت فينسنت والغرينادين، وسيشيل، تايلاند، وترينيداد وتوباغو، والأوروغواي.

وأوضحت وزارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية، في بيان لها، أن هذا الاجراء سيجعل السفر أسرع وأسهل وبأسعار معقولة لآلاف المسافرين الراغبين في زيارة كندا لمدة تصل إلى ستة أشهر سواء للعمل أو الترفيه.

كما سيساعد الاجراء حسب البيان، على تنمية الاقتصاد الكندي من خلال تسهيل المزيد من السفر والسياحة والأعمال الدولية، وتعزيز علاقات كندا مع البلدان المستفيدة مع الحفاظ على سلامة الكنديين.

سيؤدي هذا القرار وفقا لوزير الهجرة واللاجئين والجنسية الكندي، إلى إعفاء آلاف الطلبات من عبء التأشيرات الكندية، مما يسمح بمعالجة طلبات التأشيرة بشكل أكثر كفاءة، ومعه استفادة جميع المتقدمين للحصول على التأشيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • شيخ حورية
    منذ سنة واحدة

    ما هي شروط الهجرة قصد العمل