آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

سفيان البقالي يغيب عن ملتقى “باريس” .. ومدربه يكشف للعمق السبب

كشف كريم التلمساني مدرب العداء المغربي الأولمبي سفيان البقالي سبب غيابه عن ملتقى باريس يوم الـ9 يونيو الجاري ضمن الجولة الرابعة من جولات الدوري الماسي الذي انطلق هذا الموسم بملتقى الدوحة.

وأكد كريم التلمساني في تصريح لجريدة “العمق”، أن غياب البطل الأولمبي سفيان البقالي عن ملتقى باريس يبقى إختياريا وليس هناك أي دافع أخر للغياب عن هذه الجولة”.

وتابع مدرب سفيان البقالي، “كل له برنامجه الخاص وسفيان لن يشارك في هذه الدورة تبعا للبرنامج المسطر كما أنه يواصل استعداداته للمنافسات المقبلة”.

وسيكون العداء المغربي، سفيان البقالي، البطل الأولمبي و العالمي، أبرز الغائبين عن سباق 3000 م موانع ضمن منافسات ملتقى باريس الدولي لألعاب القوى ضمن العصبة الماسية، المقرر يوم الجمعة المقبل 9 يونيو 2023.

وحسم البطل الأولمبي سفيان البقالي سباق مسافة 3000 متر موانع ضمن ثاني جولات العصبة الماسية بعد دخوله في المركز الأول بتوقيت بلغ 07.56.69.

وحقق البقالي الرقم القياس الخاص بالملتقى بعدما سجل توقيتا قدره 07.56.69 متجاوزا رقمه الذي سجله السنة الماضية 7.58.28، فيما يحمل رقم السنة الأمريكي روك كونتا بـ 08.17.62.

وعاد العداء المغربي سفيان البقالي إلى تخصصه في مسافة 3000 متر موانع الذي يحمل لقبها الأولمبي والعالمي، خلال مشاركته في ملتقى الرباط للعصبة الماسية المقرر غد الأحد المقبل 28 ماي 2023 لإسعاد الجماهير المغربية التي ستكون حاضرة بكثافة بمركب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

ومقابل غياب سفيان البقالي سيكون الأثيوبي لاميشا جيرما، المنافس المباشر للبقالي على رأس قائمة كوكبة من أفضل العدائين في هذا السباق، حيث سيخوض أول سباق له هذا العام في هذه المسافة.

وضمت قائمة العدائين المشاركين في ملتقى باريس ثلاثة من أفضل العدائين الكينيين، وهم بنجامين كيغن الفائز بلقب السباق عام 2021، ومواطنه أبراهام كيبيووت الذي حل في المركز الثالث في ملتقى الرباط بأفضل زمن شخصي (8:05.51د)، واحتل المركز الثاني في آخر سباق في باريس 2021.

وتواجد ضمن القائمة العداء أموس سيرين (20 عاما)، بطل العالم للشباب 2021، ومواطنيه هيليمريام أمار وأبرهام سايم (21 عاما)، بالإضافة إلى كل من الفرنسي بدراني الجيلالي و الإيطالي أسامة زغلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *