مجتمع

الواقعة جرت معها أمنيين.. 7 سنوات سجنا بحق عصابة هاجمت ملهى ليلي بمراكش

أصدرت محكمة الاستئناف الابتدائية بمراكش حكمها في ملف هجوم عصابة مكونة من 10 أشخاص على ملهى ليلي بالحي الشتوي بالمدينة المذكورة، والاعتداء على مستخدمين فيه وسرقة مبالغ مالية بواسطة السلاح الأبيض.

وفي الوقت الذي برأت فيه المحكمة متهما واحدا، قضت بمؤاخذة أربعة متهمين من أجل المنسوب إليهم بعد إعادة تكييف التهمة، من جنحة الضرب إلى جنحة المشاركة في الضرب والجرح بالسلاح، فيما حكمت على باقي المتابعين بجنحة الضرب والجرح بالسلاح.

وفي العقوبات، أمرت استئنافية مراكش بحبس متهم واحد بـ3 أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 500 درهم، ومعاقبة كل واحد من باقي المتهمين (8 متهمين) بعشرة أشهر حبسا وغرامة قدرها 1000 درهم نافذين مع الصائر والإجبار في الأدنى بإرجاع المحجوزات لمن له الحق فيها.

جدير بالذكر أنه تم على خلفية الهجوم، الاستماع لرجلي أمن بمدينة مراكش، بناء على مذكرة أمنية، وذلك للاشتباه في تورطهم مع العصابة.

وتعود تفاصيل الواقعة بعد إقدام المشتبه فيه الرئيسي ومُدبر الهجوم، شهر شتنبر الماضي، وهو مالك ومسير ملاهي ليلية بمدينة مراكش، على تحريض عدد من مستخدميه لارتكاب أفعال إجرامية في حق مسير ملهى ليلي منافس.

وتم الهجوم باستعمال أسلحة بيضاء ومركبات ذات محرك، نتجت عنه خسائر مادية وسرقة مبلغ مالي من عائدات الملهى المستهدف.

وتمكن أمن مراكش بعد الواقعة، من الإطاحة بستة أشخاص اشتبه تورطهم في الهجوم، ليرتفع العدد إلى عشرة بعد جلسات التحقيق والاستماع للمتهمين الذين توبعوا في حالة اعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *