أخبار الساعة، مجتمع

“السجون” تنفي تركيب آلة تصوير في زنزانة سجينة

العقوبات البديلة للعقوبات الاسالبة للحرية - سجن

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، ما قالت إنه راج في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض إحدى السجينات للمضايقات من طرف سجينات أخريات وموظفات خلال الفسحة، ووجود وجود آلة تصوير في زنزانتها، بالسجن المحلي عين السبع 1.

وقالت المندوبية في بيان لها، اطلعت العمق على نسخة منه، إن “هذه الادعاءات الخطيرة الصادرة عن شخص لا تجمعه أي علاقة بالسجينة المعنية لا تعدو أن تكون هرطقات من نسج خيال كاتبها”.

فيما أكدت إدارة المؤسسة في ذات البيان، “أنه ليست هناك أية كاميرا بزنزانة السجينة المذكورة، ولا بأية زنزانة أخرى بالمؤسسة”.

واعتبر البيان أن الشخص المعني “بلغ به اليأس ومن يشاركونه توهماته المريضة حد اختلاق وقائع خطيرة تتمثل في ادعاء وضع كاميرا في زنزانة سجينة امرأة”.

وتابع البيان، “أن إقدام الشخص المذكور على وصف مواطنات مغربيات معتقلات بمؤسسة سجنية بأوصاف قدحية لهو أكبر دليل على زيف ادعاءاته بالانتماء إلى المرجعية الحقوقية”.

وشدد على أن “إدارة المؤسسة السجنية حريصة تمام الحرص على تطبيق القانون المنظم للمؤسسات السجنية في تدبيرها لشؤون كافة المعتقلين، وعلى تأمين سلامتهم الجسدية والمعنوية”، مشيرا أن المؤسسة، كغيرها من باقي المؤسسات السجنية، لا يحكمها قانون الغاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *