أخبار الساعة، مجتمع

معرض الكتاب يسجل حضور 240 ألف زائر ورقما قياسيا في الأنشطة الثقافية

على خلفية اختتام النسخة 28 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، التي أقيمت في العاصمة الرباط، خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 11 يونيو الجاري، كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن أرقام تهم أساسا، بالعارضين والزوار والأنشطة الثقافية، ووسائل الإعلام والبلدان المشاركة.

وجلست الوزارة في بلاغ لها، توصلت العمق بنسخة منه، أن عدد زوار الدورة بلغ 240 ألف زائر، فيما بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 700 عارض ما بين مباشر وغير مباشر، مثلوا أكثر من 50 بلدا، عرض وثائقي يتجاوز عدد العناوين فيه 120 ألف. تنتمي إلى مختلف حقول المعرفة والإبداع.

وفيما يخص الأنشطة الثقافية، أفاد بلاغ الوزارة، أن الدورة حققت رقما قياسيا في تاريخ المعرض، بمجموع عام بلغ أكثر من 1230 فقرة ثقافية، منها 308 فقرة بتنظيم مباشر من الوزارة أو بشراكة مع المؤسسات العلمية والحكومية التي تعنى بالكتاب والقراءة وما يتصل بهما.

فيما بلغ عدد المتدخلين المشاركين في تنزيل البرمجة الثقافية أكثر من 3200 من ضمنهم متدخلو برنامج الوزارة الذين بلغ عددهم 805 مشاركين، كتابا ومفكرين وباحثين وشعراء حازوا خلال الدورة على جوائز أدبية وفكرية على الصعيدين الوطني والدولي.

كما قدمت الدورة، حسب المصدر، عرضا تثقيفيا وترفيهيا للأطفال في فضاء قدمت من خلاله الثقافة المغربية في مختلف تجلياتها المادية واللامادية عبر برنامج تضمن أزيد من 600 ورشة.

وفيما يتعلق بالإعلام، فقد شارك في التغطية الإعلامية للدورة أزيد من 80 مؤسسة إعلامية مرئية ومسموعة ومقروءة، ورقية وإلكترونية، من المغرب والخارج، بحضور ميداني لأكثر من 700 متدخل ما بين صحفيين وتقنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *