منوعات

المعرض الدولي للكتاب.. احتفاء بديوان “نيران لا تحرق” لإمهاء مكاوي

احتفاء الجامعة المغربية للشعر والفنون بديوان شعر “نيران لا تحرق” للأديبة والشاعرة الباحثة المغربية إمهاء مكاوي بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط.

في أجواء عائلية المبنى ورفيعة المستوى بعاصمة الأنوار الرباط بالمعرض الدولي للكتاب 2023، احتضن رواق الجامعة المغربية للشعر والفنون والدبلوماسية الموازية التي يميز أعمالها أنها تستضيف شعراء لهم صيتهم وسفراء لبلدان مختلفة، مجريات حفل توقيع ديوان شعري “نيران لا تحرق” للأديبة والشاعرة الباحثة إمهاء مكاوي، بحضور ثلة من المثقفين المفكرين والدكاترة و الأكاديميين من جامعة محمد الخامس بالرباط.

الحفل جرى تقديمه من طرف رئيس الجامعة المغربية للشعر، الشاعر أحمد التاغي وإدريس العلوي الأستاذ والإعلامي الفرنكفوني، بتحليل المعنى البلاغي والمجازي لعنوان الديوان.

وكانت القراءة النقدية لأشعار الأديبة والشاعرة إمهاء مكاوي للأديب والشاعر الباحث عبد الغني عارف، المفتش الوطني للغة العربية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط، قدم تحليلا دقيقا في عنوان الديوان وفي تقييمه للغة القوية والناصية التي تعتنقها الأديبة والشاعرة إمهاء مكاوي في بنية أشعارها، ومن تقديم الأستاذ الباحث والعالم في التراث والحضارات الأندلسية، طارق القطيبي، لخبرته في تحليله لعنوان الديوان وللبنية الخليلية العروضية الموزونة والمضمون للقصائد المقدمة فيه.

للإشارة فالشاعرة إمهاء مكاوي ممثلة الحمامة البيضاء، حظيت بالعديد من الجوائز الأدبية الدولية، منها درع التميز والإبداع للأميرة الشيخة الكويتية نوال الصباح حمود الصباح بدولة الكويت من بين أكثر من 1000 مشاركة أدبية، فيما احتل الرتبة الثانية أديب من العراق والرتبة الثالثة منحت لشاعر من اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *