أخبار الساعة، سياسة

أخنوش مخاطبا نواب البيجيدي: دوزنا معاكم 10 سنوات من الحلقة وأنا كنت خدام

خاطب رئيس الحكومة عزيز أخنوش، نواب المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بشكل ساخر بقوله: “دوزنا معاكم 10 سنوات ديال الحلاقي”، مضيفا “أنا كنت كنخدم، ما كنتش كندير الحلْقة”.

وأضاف أخنوش في تعقيبه على المجموعة النيابية للبيجيدي خلال جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيسة الحكومة، الاثنين بمجلس النواب، “اليوم وغدا أحسن من العشر سنوات الماضية”، في إشارة لحكومتي بنكيران والعثماني.

واستعرض رئيس الحكومة، الخطوط العريضة لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مؤكدا أنه “آن الأوان لكي تمتلك بلادنا منظومة حديثة للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حتى نتمكن على المدى القريب والمتوسط من الإحاطة بمختلف التحديات التي يعرفها واقعنا الراهن”.

لأجل ذلك، أشاد أخنوش بنجاح حكومته في صياغة تصور جديد للقطاع، “ينبني على حزمة متجانسة من القيم بمقدورها تعبئة جميع الفاعلين ودعم التفافهم حول رؤية مشتركة وموحدة لهذا الإصلاح”.

وأوضح أن هذه الرؤية تقوم “عبر تكريس شفافية جميع المسارات والمنظومات الجامعية، وإرساء ميثاق للأخلاقيات يكرس المسؤولية المجتمعية والبيئية للجامعة. فضلا عن وضع منظومة لتقوية التميز الأكاديمي والعلمي والتدبيري”.

علاوة على وضع ميثاق للإنصاف وتكافؤ الفرص في مجال النوع والإدماج الاجتماعي، مع الحرص على الانفتاح المستمر على حاجيات سوق الشغل الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • يونس سيدي سليمان
    منذ 11 شهر

    نتا مسمار جحا ديال المغرب اما لكتقول عليه الحلايقي جاب 127 مقعد وزرعتيل مسمارك باش طاح اما العثماني على الاقل مغلاش على المغاربة عيشتهم وردها جحيم رغم كورونا الأزمة الحقيقية موصلاتش الأثمنة لهادشي لوصلنا ليه قالها بنكيران كان تيقول غرضكم بنا مشي غرضكم بالعدالة والتنمية وبصح كان الاعلام كل ضد بمافيه الذباب الالكتروني يوميا حملات ضد العدالة وتنمية وديال بنادم وقفال فالعضم وسلمت كفاش زعما فين مشا دباب والا تعليم زدتوليه 2500درهم والمتقاعدين زدتوليهم 1000؟؟

  • شريف
    منذ 11 شهر

    باينا الخدما ديالك من اثمان المواد الفلاحية التي اغرقت المغاربة في الفقر و المديونية الله ينعل اللي ما يحشم

  • المواطن أحمد
    منذ 11 شهر

    كلشي حلايقي . غير كل واحد وأسلوبه االخاص به في التاحلايقيت

  • المواطن أحمد
    منذ 11 شهر

    كلشي حلايقي . غير كل واحد وأسلوبه ااخاص به في التاحلايقيت