أخبار الساعة، أدب وفنون

بتذاكر تصل إلى 1500 درهم.. نجوم عرب يفتتحون حفلات الصيف بالمغرب

يرتقب أن يحيي كل من الفنانين العراقيين كاظم الساهر وماجد المهندس، والفنانة السورية أصالة نصري واللبنانية نجوى كرم حفلين غنائيين على مدار يومين بمدينة الدار البيضاء، وذلك ضمن حفلات الصيف التي ستنطلق في آواخر يونيو الجاري بالمملكة.

وطرحت الشركة المنظمة للحفل عبر موقعها الرسمي، أسعار التذاكر التي جاءت على 3 فئات، الأولى بـ500 درهم، والثانية بـ1000 درهم والثالثة بـ1500 درهم.

وكشفت الشركة المنظمة، أن جمهور مدينة الدار البيضاء سيكون في اليوم الأول الذي يتزامن و7 من يوليوز المقبل مع سهرة فنية سيحيها كل من كاظم الساهر وأصالة نصري ابتداء من الساعة الثامنة مساء بمروكو مول، فيما سيحيي حفلة الـ8 من يوليوز القادم ماجد المهندس ونجوى وكرم.

يشار إلى أن قطاع الحفلات الجماهيرية بالمغرب بدأ يعيش انتعاشا في الأشهر الأخيرة بعد تنظيم عددا من الحفلات الجماهيرية أبرزها التي رافقت فعاليات “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”، وذلك بعد الركود الذي عاشته لسنوات بسبب جائحة كورونا التي منعت التجمهر.

وكانت جمعية مغرب الثقافات قد أعلنت عن عودة مهرجان “موازين – إيقاعات العالم”، الذي يعد أهم مهرجان غنائي في المغرب، وذلك في نسخته التاسعة عشر، عام 2024، بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب وباء كوفيد 19.

ويقترح موازين، الذي ينظم سنويا على مدى تسعة أيام، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

وباستقطابه لحوالي 3 ملايين من الجمهور خلال نسخته الأخيرة في عام 2018، يكون المهرجان قد حطم كل الأرقام القياسية، مكرسا بالتالي مكانته كحدث موسيقي عالمي يقدم تعبيرا قويا عن قيم الانفتاح والتسامح التي تعتز بها المملكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *