سياسة

البيجيدي ينوه باعتماد تصميم تهيئة ضفتي أبي رقراق ويحذر من “تضارب المصالح”

نوه فريق العدالة والتنمية بجماعة الرباط باعتماد تصميم تهيئة ضفتي أبي رقراق، داعيا إلى التعجيل بتصميم تهيئة الرباط ومطالبا في الوقت نفسه بتوضيحات بشأن احتمال لتضارب المصالح.

وكان مجلس جماعة الرباط قد عقد، صباح يومه الثلاثاء، دورة استثنائية، تضمنت نقطة فريدة، وهي الدراسة وإبداء الرأي بشأن مشروع تصميم التهيئة الخاص بضفتي أبي رقراق.

وأكد فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “مصادقته وتصويته لفائدة هذا المشروع، بالنظر إلى الرغبة في أن يساهم ذلك في حسن استثمار وتثمين المنطقة المشمولة بهذه الوثيقة التعميرية، ومواصلة الرفع من جاذبية عاصمة المملكة”.

كما أعلن الفريق عن “تقديم وثيقة تفصيلية لرئاسة المجلس على شكل ورقة تركيبية تحتوي ملاحظات ومقترحات تفصيلية لتجويد المشروع المعروض، بناء على معطيات قانونية، ومنهجية وإجرائية، من أجل الارتقاء بأحياء العاصمة المشمولة بهذا التصميم، وخصوصا أحياء التنمية الحضرية بمقاطعة اليوسفية، ومنطقة الولجة بمقاطعة السويسي، وكذا بعض أحياء مقاطعة حسان وتقديم مصلحة ساكنتها، من خلال ضمان أسس العيش الكريم وفي فضاء عمراني منظم ومستدام”.

بالمقابل، تساءل الفريق باستغراب عن تزامن وقت إبداء رأي المجلس في هذا المشروع، وتواتر الحديث عن إنجاز مشروع عقاري تجاري كبير في المنطقة المقابلة لبرج محمد السادس، منبها إلى ضرورة الحرص على ألا يكون للأمر أي شكل من أشكال تضارب المصالح، ومطالبين في ذات الحين رئاسة المجلس بتقديم التوضيحات الكافية بهذا الخصوص.

إلى ذلك، شدد الفريق على “ضرورة التعجيل باعتماد تصميم تهيئة عمراني جديد لجماعة الرباط، والذي بقي في سجل الانتظار منذ مدة طويلة لأسباب تبقى مجهولة”، يضيف البيجيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *