أخبار الساعة، مجتمع

مدارس خاصة ترفض تسليم التلاميذ استدعاءات حضور الامتحان الإعدادي

تفاجأ عدد من آباء وأولياء تلاميذ يتابعون دراستهم بعدد من المؤسسات الخاصة بمدينة سلا، بقرار هاته الأخيرة رفض تسليم التلاميذ استدعاءات حضور امتحانات السنة الثالثة من التعليم الإعدادي.

وحسب معطيات تتوفر عليها جريدة “العمق” المغربي، فإن عددا من المؤسسات طلبت من تلاميذ السنة الثالثة من السلك  الإعداد، بداية الأسبوع الجاري زيارة مؤسسات التعليم العمومي التي تجرى فيها الامتحانات قصد معرفة القاعات التي سيمتحنون بيها، وذلك بعد رفضها تسليمهم الاستدعاءات.

وحسب مصادر الجريدة، فقد تفاجأ اللتلاميذ بقرار هاته المؤسسات معتبرين رفض تسليم الاستدعاءات بمثابه تهديد لفرصهم  في اجتياز امتحانات نهاية السنة الدراسية، التي ستجرى غدا الخميس 15 يونيو الجاري.

فيما اعتبر عدد من آباء وأولياء التلاميذ، في تصريحات أدلو بها  لـ”العمق”، (اعتبروا) سلوك هاته المؤسسات ابتزازا لهم وللتلاميذ، داعين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى التدخل الفوري، وإنصاف التلاميذ الذين تأثروا نفسيا جراء ما أسموه استغلالا من قبل  هاته المؤسسات الخاصة.

وأوضح آباء وأولياء التلاميذ في تصريحهم للجريدة،  أن هذا السلوك يسائل وزير التربية الوطنية حول السلطة الممنوحة لمؤسسات التعليم الخاص، التي حسب تعبيرهم، أضحت  “تعرقل حق التلاميذ في اجتياز امتحاناتهم، وتهديد حظوظهم، واللعب على استقرارهم النفسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رشيد
    منذ 11 شهر

    المؤسسة كتسالهم الفلوس باغين يشمتوها