سياسة

غياب مترشحين لمنصب المدير العام لمصالح جماعة البيضاء يحرج الرميلي (وثيقة)

عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي

كشفت نتائج محضر الترشح لشغل منصب المدير العام للمصالح بإدارة جماعة الدار البيضاء، عن عدم ترشح أي عضو بالجماعة لشغل هذا المنصب، ما وضع رئيسة المجلس الجماعي نبيلة الرميلي في إحراج، بعدما طلب المدير السابق إعفاءه من المهمة.

ووفق لمحضر النتائح، فقد جاء فيه: “استنادا إلى الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز مقابلة الانتقاء لشغل منصب المدير العام للمصالح بمجلس جماعة الدار البيضاء المؤرخ في 30 ماي 2023، وبناء على محضر اللجنة المكلفة بإجراء مقابلة الانتقاء لشغل منصب المدير العام للمصالح المنعقدة بتاريخ 8 يونيو 2023، فقد تقرر ترشح لا أحد”.

وعلمت جريدة “العمق”، أن رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، أطلقت إعلانا ثانيا لشغل منصب المدير العام للمصالح بالجماعة، في وقت شددت مصادر من المجلس على أن الجماعة تعاني “أزمة موظفين بعدما توقف التوظيف منذ 2003″.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الجماعة تضم حوالي 9000 موظف، والأزمة ليست في العدد بل في الكيف، وفي غياب الأطر المتخصصة في قطاعات معينة بذاتها، وأن أصغر الأطر على سبيل المثاله عمره يتجاوز الخمسين سنة”.

يذكر، أن جماعة الدار البيضاء أعلنت في وقت سابق، أنها تعمل على اعتماد شرطة النظافة، بينما أقر أعضاء من المجلس المسير، أن هذه الرغبة تصطدم بغياب موظفين وأطر متخصصين في هذا السياق.

وثيقة الترشخ لمنصب المدير العام للمصالح بجماعة البيضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عمر العثماني
    منذ 11 شهر

    مفتوح حتى في وجه العاملين بالقطاع الخاص.