سياسة

برومو “حوار في العمق”.. بوعياش تقدم تصورها لمراجعة مدونة الأسرة وتنفي الردة الحقوقية (فيديو)

تحل رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، على الحلقة القادمة من برنامج “حوار في العمق” الذي يقدمه محمد لغروس، مدير نشر جريدة العمق المغربي.

وكشفت بوعياش خلال استضافتها في الحلقة الخامسة من برنامج “حوار في العمق”، مستجدات بشأن النقاش الدائر حول تعديل مقتضيات بمدونة الأسرة، كما ردت على الاتهامات الموجهة لها من حزب العدالة والتنمية بالإقصاء من النقاش حول مراجعة المدونة.

في السياق ذاته، استفاضت بوعياش في الحديث عن موقفها من العلاقات الرضائية، وزواج القاصرات، وعرجت على الحديث عن تقارير منظمة “مراسلون بلا حدود”، وتقرير الخارجية الأمريكية حول وضع حقوق الإنسان بالمملكة، نافية وجود ردة حقوقية بالمغرب.

وتحدثت بوعياش كذلك ضمن “حوار في العمق” على مستجدات المعتقلين على خلفية أحداث الريف، وكذلك موقف المجلس الوطني لحقوق الإنسان من الاعتقالات التي طالت صحافيين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعرجت ضيفة الحلقة الخامسة من البرنامج الذي يقدمه الزميل محمد لغروس، على المتابعات القضائية التي طالت مسؤولين سياسيين وقضائيين، وموقف المجلس من ملف المسيحيين المغاربة.

يشار إلى أن الحلقة الخامسة من برنامج “حوار في العمق” ستنشر غدا الجمعة على الساعة السادسة مساء على قناة “العمق” بمنصة “يوتيوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الله الحر
    منذ 11 شهر

    مدونة الاسرة هذا شأن يهم الشعب المغربي المسلم فلايحق لأي أحد أن يتكلم باسمه لانه لم يفوض أحدا بذلك فتصورات هذه السيدة الغير المحترمة تطبقها على اسرتها أن كانت لها أسرة ونحن اي تغيير في احوالنا ومعاشنا وقيمنا واخلاقنا لانقبله الا من أمير المؤمنين فهو حامي الملة والدين وفي رفابنا بيعة له بموجبها يتولى حماية ديننا وامننا الروحي والتصدي للعابثين المشدوهين بالعبث الغربي .