مجتمع

بني ملال.. استفادة سجناء سابقين من معدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل (فيديو)

تصوير: إكرام بختالي/ مونتاج: يوسف الفايز

وزعت مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء، أمس الخميس، بمقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، معدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل، على 29 مستفيد من النزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية من مختلف جهات المغرب، الذين استفادوا من برنامج “مصالحة”.

وزار والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، والمنسق العام لمؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء، عبد الواحد جمالي الإدريسي، وشركاء من القطاعين العام والخاص، أروقة هذه المشاريع التي خصص لها غلاف مالي قدره مليون و885 ألف درهم.

واعتبر جمال الطيبي، المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء بجهة بني ملال خنيفرة، أن “هذه المبادرة فرصة لإعادة إدماجهم في النسيج السوسيو مهني تعزيزا لفلسفة التصالح مع الذات والمجتمع، وكذا نقلهم من الاتكالية إلى الاعتمادية”.

من جهته قال حافظ، مدان سابق في قضايا “الإرهاب”، وخريج برنامج “مصالحة” سنة 2019، في تصريح لجريدة “العمق”، إن المشروع الذي حصل عليه ضمن هذا البرنامج الاجتماعي مكنه من الحصول على فرصة من أجل الانخراط في المجتمع بكرامة.

وتنوعت مجالات المشاريع، حسب طبيعة وتكوين ومؤهلات وقدرات كل مستفيد، حيث شملت مجالات مهنية وحرفية، منها الخدمات والتجارة والبناء والمطعمة والصناعة التقليدية والفلاحة، التي ستمكن هؤلاء السجناء من استرجاع دورهم الاجتماعي داخل المجتمع.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *