مجتمع

اختفاء 4 ملايين سنتيم من حساب زبونة.. وبنك “CIH” يوضح

تفاعل القرض السياحي والعقاري “CIH”، مع قضية زبونة تزعم اختفاء 4 ملايين سنتيم، خلال عملية سحب أموالها من حسابها، حيث تفاجأت بوجود مبلغ 42 درهم فقط، وفق فيديو نشرته على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح البنك، في بيان نشره عبر حسابه على “انستغرام” أنه “استقبل الزبونة المعنية مرفوقة بوالدها يوم 14 يونيو بالمقر المركزي للبنك، حيث تم الاستماع لأقوالها بعناية وتعاطف ووضع شكاية رسمية بخصوص الواقعة”.

وأضاف أنه “خلال المحادثة اعترفت الزبونة تلقائيا بأنها أدلت بمعلوماتها البنكية لصديقة لها، بحيث أن هذه الأخيرة تستعمل البطاقة البنكية للزبونة في عمليات شراء من الأنترنيت، وأنها تمدها كل مرة برمز التأكيد المرسل من طرف البنك لرقمها الهاتفي التعاقدي”.

وأورد أن “التحريات عبر الوسائل المعلوماتية للبنك، التي تمت أمام أعين الزبونة، رصدت أن عملية التحويل الأولى موضوع الشكاية لمبلغ 30 ألف درهم تمت من نفس الجهاز الهاتفي الذي كانت تستعمله صديقتها للدخول لحسابها، بينما التحويل الثاني لمبلغ 10 ألف درهم فقد تم من نفس الجهاز الهاتفي للزبونة والذي أحضرته معها خلال الاستقبال”.

ومضى موضحا أن “البنك سيرافق الزبونة إلى حين استعادة جميع حقوقها وأنه سيمد السلطات المعنية بجميع المعلومات حول هذه العمليات الاختلاسية من بينها المعلومات الكاملة حول الشخص المتهم الأول”.

وذكر “CIH” جميع زبنائه الكرام بالحرص على الحفاظ على معلوماتهم البنكية بما فيها الرمز السري للتطبيق ورمز التحقق ومعلومات البطاقة البنكية وعدم مشاركتها مع أي شخص مهما كانت علاقة القرابة والثقة معه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 11 شهر

    CIH بانك أصلان دايرينها غير لإستلاء على أموال الفقراء لأنها غير قاديرة لي سريقة أموال الأغنية لي دالك تسروق الفقراء