آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الجولة 28.. الجيش أمام فرصة حسم اللقب مبكرا والصراع يحتدم في أسفل الترتيب

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية، مساء اليوم، صوب منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم، بإجراء مباريات الجولة 27 التي ستلعب في توقيت موحد بداية من الساعة الثامنة مساء.

وينتظر الجيش الملكي، هذا السبت، لقاء أمام المغرب الفاسي لحساب الجولة 28 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، على أرضية المركب الرياضي لمدينة فاس بداية من الساعة الثامنة مساء، حيث سيكون الفريق العسكري أمام فرصة التتويج مبكرا في حال فوزه وخسارة مطارده الوداد أمام أولمبيك أسفي في المباراة التي ستجرى في التوقيت ذاته.

ويدخل الفريق العسكري مباراة الماص محروما من دعم جماهيره بعد قرار منع التنقل الذي أصدرته السلطات، فيما يأتي من فوز شاق وعسير أمام أولمبيك خريبكة في الجولة الماضية، بعد تضييع هذا الأخير لضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

من جانبه، سيواجه الفريق الأحمر نظيره المسفيوي بمعنويات مهتزة، بعد خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا، الأسوبع الماضي، أمام الأهلي المصري، وتعادله في الجولة الماضية أمام حسنية أكادير بدون أهداف.

بالمقابل، تنافس 7 أندية على تفادي النزول إلى القسم الوطني الثاني، ويتعلق الأمر بكل من أولمبيك خريبكة، المحتل للمركز الأخير برصيد 22 نقطة، واتحاد طنجة، المحتل للمركز ما قبل الأخير برصيد 23 نقطة، والدفاع الحسني الجديدي، المحتل للمركز الـ14 برصيد 24 نقطة.

كما لم تحسم أندية أخرى مكانتها بالقسم الأول، وهي حسنية أكادير صاحب المركز 10 برصيد 32 نقطة وشباب المحمدية المحتل للمركز 11 برصيد 31 نقطة والمغرب التطواني في المركز الـ12 برصيد 29 نقطة ومولودية وجدة صاحب المركز الـ13 برصيد 28 نقطة، رغم أن هذه الأندية قريبة من ضمان البقاء.

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم برمجت مباريات الجولات الأربع الأخيرة من منافسات البطولة الوطنية، في التوقيت نفسه، لضمان تكافئ فرص جميع الأندية، سواء الطامحة للفوز بالبطولة، أو تلك التي تُصارع من أجل البقاء في قسم الصفوة.

وفيما يلي البرنامج الكامل للجولة 28 من البطولة الاحترافية لكرة القدم:

نهضة بركان/ الاتحاد الرياضي التوركي (الملعب البلدي)

الشباب الرياضي السالمي/ حسنية أكادير (ملعب البشير)

الفتح الرياضي/ شباب المحمدية (ملعب مولاي الحسن)

اتحاد طنجة/ الدفاع الحسني الجديدي (الملعب الكبير لطنجة)

المغرب الفاسي/ الجيش الملكي (ملعب فاس الكبير )

مولودية وجدة/ الرجاء الرياضي (الملعب الشرفي)

أولمبيك خريبكة/ المغرب التطواني (ملعب الفوسفاط)

الودادالرياضي/ أولمبيك آسفي (مركب محمد الخامس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *