آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

سباق الأمتار الأخيرة.. الجيش الملكي يواصل الصدارة والوداد في المطاردة وحسم اللقب والنزول يتأجل

تمكن نادي الجيش من الفوز أمام ضيفه نادي أسكو دي كارا الطوغولي ضمن ثاني جولات دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف.

أسفرت المباريات التي أجريت اليوم لحساب الجولة الـ28 من البطولة الوطنية لكرة القدم عن نتائج متباينة في سباق الأمتار الأخيرة لحسم لقب البطولة الوطنية وتحديد هوية الأندية التي ستغادر قسم الصفوة نحو القسم الثاني.

متصدر البطولة الوطنية الجيش الملكي فاز بهدف دون رد أمام المغرب الفاسي على أرضية المركب الرياضي لمدينة فاس في مباراة دخلها الفريق العسكري محروما من دعم جماهيره بعد قرار منع التنقل الذي أصدرته السلطات، فيما انتهى اللقاء الذي جمع الوداد الرياضي بضيفه أولمبيك آسفي على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبهذه النتيجة رفع نادي الجيش الملكي رصيده من النقاط إلى 63 نقطة في المركز الأول قبل مواجهة الرجاء الرياضي في الجولة الـ29 من البطولة الوطنية، فيما رفع نادي الوداد الرياضي رصيده إلى 60 نقطة قبل مواجهة الشباب الرياضي السالمي في الجولة ما قبل الأخيرة.

وبالملعب البلدي لمدينة بركان فاز نادي نهضة بركان أمام ضيفه الإتحاد الرياضي التوركي بهدفين مقابل هدف، فيما حسمت نتيجة التعادل دون أهداف مباراة المولودية الجدية بالرجاء الرياضي بالملعب الشرفي لوجدة، فيما فاز أولمبيك خريبكة أمام المغرب التطواني بثلاثية نظيفة بملعب الفوسفاط.

وعلى أرضية ملعب البشير فاز نادي حسنية أكادير بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الشباب الرياضي السوالم، فيما فاز نادي اتحاد طنجة بهدف دون رد أمام الدفاع الحسني الجديدي بالملعب الكبير لمدينة طنجة، فيما فاز الفتح الررباطي بهدفين مقابل هدف المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب مولاي الحسن بين الفتح الرباطي وشباب المحمدية.

وبهذه النتائج المحققة بات نادي مولودية وجدة يحتل المركز 12 برصيد 29 نقطة بنفس عدد النقاط مع المغرب التطواني، فيما اتحاد طنجة بـ26 نقطة في المركز الـ14، وأولمبيك خريبكة بـ25 نقطة في المركز الـ15، فيما الدفاع الحسني الجديدي بـ24 نقطة في المركز الأخير.

يشار إلى أنه العصبة الوطنية لكرة القدم برمجت مباريات الجولات الأربع الأخيرة من منافسات البطولة الوطنية، في التوقيت نفسه، لضمان تكافؤ فرص جميع الأندية، سواء الطامحة للفوز بالبطولة، أو تلك التي تُصارع من أجل البقاء في قسم الصفوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *