أخبار الساعة، سياسة

الحكومة تتجه لتخصيص أجرة تكميلية لأساتذة الطب والمصادقة على أنظمة أساسية

يرتقب أن يصادق مجلس الحكومة، المقرر انعقاده الخميس المقبل، على مشروع قانون يتعلق بمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة، و4 مشاريع مراسيم تتعلق بالأساتذة الباحثين، كما سيتتبع عرضا حول حصيلة تفاعل المملكة مع المنظومة الدولية لحقوق الإنسان.

وسيتدارس المجلس الذي سيترأسه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مشروع قانون رقم 06.23 بتغيير وتتميم القانون رقم 97.12 المتعلق بمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة يقدمه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

كما سيتدارس مجلس الحكومة، 4 مشاريع مراسيم، يتعلق الأول بمنح أجرة تكميلية للأساتذة الباحثين في الطب والصيدلة وطب الأسنان، والثاني بشان النظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي.

أما مشروع المرسوم الثالث، فيتعلق بالنظام الأساسي الخاص بالهيئة المشتركة بين الوزارات للأساتذة الباحثين بمؤسسات التعليم غير التابعة للجامعات، والمرسوم الرابع يتعلق بالنظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين في الطب والصيدلة وطب الأسنان.

كما سيستمع أعضاء المجلس الحكومي لعرض حول حصيلة تفاعل المملكة مع المنظومة الدولية لحقوق الإنسان، يقدمه ويزر العدل، عبد اللطيف وهبي. ويختتم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وبعد نهاية أشغال المجلس، ستعقد الحكومة اجتماعا خاصا لدراسة بعض مقترحات القوانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *