أخبار الساعة، مجتمع

شيماء البحياوي .. فيزيائية تتربع على عرش البكالوريا بجهة الدار البيضاء سطات

تمكنت شيماء البحياوي تلميذة المدرسة العمومية عن المديرية الاقليمية لسطات، من الحصول على أعلى معدلات البكالوريا بجهة الدار البيضاء سطات برسم الموسم الدراسي 2023، المعلن عنها اليوم الاثنين 19 يونيو 2023.

وحصلت شيماء البحياوي على 19.52 في المعدل العام عن الثانوية التأهيلية الرازي، تخصص علوم فيزياء دولي خيار فرنسي، بينما حصلت على معدل 19.68 كمعدل الامتحان الوطني للبكالوريا.

وفي هذا الصدد، صرح ميلود البحياوي والد التلميذة المتفوقة لجريدة “العمق”، بقوله “إن هذا التميز وليد عدة مجهودات متواصلة، وأيضا نتيجة لعوامل أخرى كالدعم من طرف الوالدين والأقارب والأطر التربوية، إضافة إلى التحفيز الداخلي لشيماء التي كانت تصر طوال مسارها الدراسي تبوأ المرتبة الأولى التي ترافقها منذ ولوجها المدرسة”.

وبخصوص تفوق شيماء في المدرسة العمومية، قال البحياوي “إننا نعتز بانتمائنا للمدرسة العمومية المغربية التي أنجبت ثلة من الكوادر التي تتقلد اليوم مناصب عليا في الدولة”، معبرا عن افتخاره بانتماء ابنته أيضا للمدرسة العمومية المغربية.

أما ما يخص توجه شيماء البحياوي بعد البكالوريا، أشار والدها في تصريح لجرية “العمق”، أن التوجه يكون مصيريا، وحاول رفقة ابنته بالبحث والاستشارة مع مجموعة من المقربين والأطر التربوية بخصوص التوجهات المتاحة بعد الباك في تخصهها، ولكن القرار الأخير يعود لشيماء التي ستجري مباريات وستختار توجهها بنفسها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *